برشلونة قام بصرف رقم مرعب جدا هل هو في ازمة حقيقية…؟! وهل الريال استطاع التخلص منها …؟! | الفتاش

برشلونة قام بصرف رقم مرعب جدا هل هو في ازمة حقيقية…؟! وهل الريال استطاع التخلص منها …؟!

أربعاء, 12/06/2019 - 01:18

هذا الحديث ليس من باب المقارنة بين اكبر ناديين في القاره العجوز ولربما العالم على الاقل من الناحية التنافسية … هنا لسنا في صدد المقارنة بين من الافضل ومن الاسوأ هنا فقط سنتناول مشكلة رئيسية لدى الناديين ربما ستجعل الامور اكثر سوء في المستقبل القريب .

المشكلة تكمن قيمة الصرف لكلا الناديين في ضل وجود ميسي وسابقا رونالدو وهي على النحو التالي :

منذ موسم 2012-2013 صرف برشلونة في شراء اللاعبين ما يقارب 977 مليون يورو اي تقريبا مليار يورو والنتيجة جيده جدا بل وممتازة حيث حقق برشلونة في تلك السنوات : 5 دوري اسباني و1 دوري ابطال بخلاف البطولات الاخرى مثلا كأس العالم للاندية والسوبر وكأس اسبانيا ولكن نحن سنتحدث عن اكبر بطولتين

في المقابل ريال مدريد منذ عام 2012 -2013 حقق بطولة دوري واحدة و4 بطولات دوري ابطال والمبلغ المالي الذي تم صرفة ما بين 544 مليون الى 610 مليون يورو كأقصى حد كون بعض اللاعبين لم يعلن عن قيمة شرائهم الحقيقية ناهيك ان الريال في الخمس مواسم الماضية لم يقم بانتداب لاعبين باسعار كبيرة بل تعاقد مع شباب باسعار بسيطة جدا

المحصلة النهائية برشلونة احتاج لدفع مليار في ضل وجود ميسي لكي يجلب دوري ابطال واحد و5 دوري اسباني السؤال المحرج الان … كم سيدفع برشلونة من الاموال بعد اعتزال ميسي او خروجة من الفريق …؟!

بالفعل هذه كارثة حقيقية وهي مشكلة ادارية بنسبة 100% ان تصل ادارة برشلونة الى هذا الرقم المرتفع جدا في ظل وجود ميسي …! فالادارة جهزت الانهيار لهذا الفريق بسبب سوء سلوكها في التعاقدات والرواتب المرتفعه … فالفريق يصرف سنويا ما يقارب 562 مليون يورو رواتب فقط … هذا استنزاف غير طبيعي لخزينة النادي من الادارة الحالية … ربما المشجعين والجمهور لن يدركو خطورة الموقف حاليا ولكن في السنوات القادمة الامور ستذهب الى حالة سيئة ان لم تتدارك الادارة هذا الموقف وتعالج الاخطاء المرتكبة ولكن المشكلة لا يوجد في الأفق اي ملامح للعلاج .

ربما يتخيل البعض ان ريال مدريد افضل بهذا الدفع وعدد الالقاب هذا خطا لو لم يكن فريق برشلونة قوي وموجود في الدوري لاسباني صعب على ريال مدريد ان يخرج بتلك القوة … كلا الفريقين يستمد التحدي والقوة من الاخر وجودهم وقوتهم هي دافع كبير للكورة الاسبانية … و انهيار احد الناديين يعني انهيار الاخر ويعني انهيار الكرة الاسبانية .

السؤال الاخر …. هل ريال مدريد بعد ان باع رونالدو وقام بثورة داخل الفريق بالفعل خرج من عنق الزجاجه ويتطلع لمستقبل مستقر بعيدا عن وجود النجم الأوحد …؟!