مايكروسوفت تنفى نقل إنتاج أجهزتها خارج الصين

خميس, 11/07/2019 - 07:38

نفت مايكروسوفت التقارير التى تزعم خططها لنقل إنتاج لوحات ألعاب أكس بوكس الخاصة بها إلى خارج الصين، فبحسب تقرير لصحيفة "نيكى" نُشر الأسبوع الماضى، قيل أن شركات التكنولوجيا مثل أتش بى وديل ومايكروسوفت وأمازون ولينوفو، تفكر فى نقل جزء كبير من إنتاجها بعيدًا عن الصين بسبب الحرب التجارية المستمرة بين أمريكا والصين.

ونقلًا عن موقع "gadgetsnow" الهندى، قال متحدث باسم مايكروسوفت: " تعتبر تلك التقارير غير دقيقة ولا تعكس خطط مايكروسوفت للتصنيع فى الصين بأى شكل"، كما صرحت لينوفو أيضًا بأنها لا تنوى نقل إنتاج أجهزة اللاب توب الخاصة بها خارج الصين.

ووفقًا لهذا التقرير أيضًا فإن شركة أتش بى وديل يتطلعان لنقل ما يصل إلى 30% من إنتاج أجهزة اللاب توب لمكان آخر غير الصين، ورفضت أتش بى التعليق على هذا.

تفكر شركة أبل بالفعل في خيار نقل ما يصل إلى 30% من إنتاجها للهواتف الذكية من الصين، حيث تعد الصين حاليًا أكبر منتج للاب توب في العالم بجانب الهواتف الذكية.

وذكر تقرير "نيكى" أن شركة "فوكسكون" للتكنولوجيا و"انفنتك" نقلتا بالفعل بعض الإنتاج من الصين إلى دول أخرى مثل تايوان والمكسيك، ويقال إن أمازون ونينتندو يستكشفان فيتنام كبديل، في حين أن مايكروسوفت كانت تتطلع إلى تايلاند وكذلك إندونيسيا.

اليوم السابع

مساحة اعلانية

مساحة لاعلاناتكم