وزير النقل يحث على الصرامة في جودة الطرق التي سيتم تنفيذها

اثنين, 10/02/2020 - 11:52

ا

دى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لموقع إنشاء شبكة الطرق الجديده في نواكشوط على مستوى محور شارع ديمي في الترحيل (توجنبن) ، الذي يبدأ من القطاع الثالث وينتهي بالطريق الرابط بين طريق مسعود وطريق المخطار ولد داداه بمنطقة الترحيل .

وتأتي هذه الزيارة بعد الانطلاقة الفعلية لبرنامج اولوياتي ١ الذي اشرف على إعطاء اشارة انطلاقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

يوم 29 يناير الماضي وفي إطار التطبيق التام لآلية المتابعة التي أرستها اللجنة الوزارية خلال اجتماعها الخميس 30 يناير 2020 برئاسة الوزير الأول المهندس اسماعيل بده الشيخ سيديا.

وخلال هذه الزيارة ، التقى الوزير بفرق المديرية العامة للبنية التحتية للنقل ، وفرق الشركة الوطنية للتنظيف والاشغال والصيانة (ATTM ) المسؤولة عن تنفيذ المشروع وموظفي المختبر الوطني للأشغال العامة المكلفين بمهمة رقابة ومتابعة الاشغال, حيث ذكرهم بالتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية بشأن ضرورة التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة ، بناءً على شراكة بناءة والعمل بروح الفريق بما يضمن التمكن من تحقيق الهدف المنشود.

وأكد الوزير على ضرورة الامتثال الصارم للمعايير الفنية المطلوبة في بناء الطرق حسب ما هو مبين في الملف الفني لإنجاز المشروع الذي ناقش الوزير تفاصيله مع جميع الفرق وحثهم على تطبيقه بشكل جدي, مبينا أن أي إخلال أو تقصير أو خطإ ستتم محاسبة المسؤول عنه وفقا للقوانين المعمول بها، كما أن الالتزام التام بمعايير الجودة المطلوبة سيتم تشجيع صاحبه وتحفيزه.

واعاد التذكير أن فخامة رئيس الجمهورية يعلق أهمية كبيرة على إنشاء شبكة الطرق هذه التي يبلغ طولها 40 كيلومتراً على مستوى 19 محورًا ، يتم انشاؤها من عينة ممتازة من مادة الاسفلت ، وهي ميزة تقنية تم ادراجها لأول مرة في الهياكل الفنية لشبكة طرقنا الحضرية بهدف ضمان استدامتها, منوها بما سيكون لهذا المشروع من أثر اجتماعي واقتصادي إيجابي على سكان العاصمة نواكشوط عامة وعلى السكان الأكثر احتياجا في المقاطعات المستهدفه .

و حث وزير التجهيز والنقل ، فنيي الشركة الوطنية للتنظيف والاشغال والصيانة ATTM وفنيي المختبر الوطني للأشغال العامة على احترام الموعد النهائي التعاقدي وهو 14 شهرًا لجميع الأعمال مع ضرورة الالتزام بمعايير الجودة كما هو محدد في دفتر المواصفات الفنية.

وتعكس هذه الزيارة التي كانت مفاجئة ارادة الحكومة لتنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية التي تعتبر النقطة المرجعية فيها هي إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية خدمة للسكان الأكثر احتياجا.

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد صدفي سيدي محمد صمبا , والمستشار الفني المكلف بالاتصال, والمدير العام للبنى التحتية للنقل والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العامة

مساحة اعلانية

مساحة لاعلاناتكم