ريجيم البطاطا يُفقد رجلاً 53 كيلوجرامًا في عام واحد

ثلاثاء, 11/02/2020 - 13:29

عادة ما يبتعد متبعو الدايت عن تناول البطاطس، في حين اعتمد رجل استرالي يُدعى أندرو فلندرز تايلور على هذه الوجبة فقط لمدة عام كامل، واستطاع خسارة 53 كيلوجرامًا.

وقال تايلور، الذي كان يبلغ وزنه 151 كيلو جرام: "كان التحدي أن أتحكم في إدماني الطعام وسلوكياتي الخاطئة، حيث اعتادت على شرب الكحول"، مضيفًا: "ابتعدت عن كل المأكولات إلا البطاطس، وبعد مرور عام، مازلت أتناول كميات كبيرة من البطاطس، لكن مع كمية وفيرة أيضًا من النباتات مثل الفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات والحبوب الكاملة" وفقًا لما نقلت مجلة (الكونستلو) عن موقع "Prevention".

وأضاف تايلور: "كنت أعاني من الاكتئاب والقلق المرضي قبل اتباع دايت البطاطس، ولم تستمر هذه المشكلة طويلاً، فصارت صحتي العقلية أفضل بكثير هذه الأيام".

ماذا كان يأكل؟

تناول تايلور جميع أنواع البطاطس حتى البطاطا الحلوة، وأضاف إليها أحيانًا بعض التوابل والصوص الخالي من الدهون والسكر، وكلما شعر بالجوع، تناول البطاطس، مع شرب كمية كبيرة من المياه، وبسبب ابتعاده تمامًا عن تناول اللحوم، عانى من نقص فيتامين B12.

وفي الشهر الأول، لم يمارس أي تمارين رياضية، وخسر 9 كيلوجرام، وبعد ذلك، بدأ في ممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة يوميًا.

هل أصابه دايت البطاطس بمشكلات صحية؟

ذهب تايلور إلى الطبيب المختص للاطمئنان على حالته الصحية بعد اتباع دايت البطاطس، وتبين أنه لم يتعرض لأي مشكلة صحية، ولكن انعكس الأمر بشكل إيجابي عليه بسبب خسارة وزنه، قائلاً "كنت أعاني من ارتفاع الكوليسترول، والآن قد انخفض، كذلك انخفض ضغط الدم ومعدلات السكر".

وأكد تايلور، أنه بدأ ينام بشكل أفضل، ولم يعد يشعر بألم المفاصل، وبات ممتلئًا بالطاقة والحيوية.

العناصر الغذائية التي تحصل عليها عند تناول البطاطس

تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائية، مثل: الألياف والكربوهيدرات الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع، خاصة عند تناولها مسلوقة، فضلاً عن اعتبارها مصدر غني بالبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ، وفقًا لما قاله خبير السمنة سبنسر نادولسكي.

هل يمكنك اتباع دايت البطاطس؟

قال الخبير نادولسكي: "لا أوصي باتباع هذا الدايت، حيث يعتبر مقيدًا للغاية، وربما يشعر البعض بالملل والحرمان من أطعمة أخرى عند اتباعه"، مشيرًا إلى ضرورة تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، يعتمد على الدجاج والأسماك والبطاطس والخضروات الأخرى والفواكه الطازجة وغيرها.

وأوضح أن اتباع دايت البطاطس لفترة قصيرة لن يضر الصحة، لكن الاستمرار عليه فترة أطول يضع متبعه في مخاطر نقص بعض العناصر الغذائية، ويشعر الشخص بقلة الطاقة وضعف المناعة ونقص الانتباه.

مساحة اعلانية

مساحة لاعلاناتكم