انواكشوط : ضابط امريكي “لاندعي أننا نملك حلا لمشكلة الساحل" صورة

جمعة, 14/02/2020 - 14:05

الفتاش الاخباري : طالب اليوم الجمعة المتحدث باسم القوات الأمريكية الخاصة في افريقيا "اندرو كولك"  اليوم الجمعة الصحافة بتوخي الحذر في نقل الاخبار وتقصي الحقيقة من أجل انارة الشعوب وأكد علي خطورة الاخبار الكاذبة والشائعات ,

و قال المتحدث باسم القوات الأمريكية الخاصة في افريقيا "اندرو كولك" أن  الأخبار المتدوالة عن انسحاب القوات الأمريكية من إفريقيا،غير صحيح بالمرة وأنه مجرد شائعة وأكد "اندرو كولك" أثناء دورة تكوينية تلقتها صباح اليوم بعض الصحافة في السفارة الامريكية في أنواكشوط  أن ماحدث مجرد إعادة انتشار للقوات في إفريقيا.

و أكد اندرو كولك أن الولايات المتحدة لم تتخذ حتى الآن  قرارها، مشيرا إلى أن الوجود الأمريكي في الساحل عادة يكون خفيفا.

وأضاف “لاندعي أننا نملك حلا لمشكلة الساحل  وجودنا فقط لدعم القوات المحلية والدولية”، حسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن الدورة المذكورة يشارك فيها 23 صحفي تمثل الصحافة المكتوية والمرئية في موريتانيا وذلك لتغطية تمرين “فلينتوك” ابتداء من يوم 17 من الشهر الجاري، الي غاية 28 منه وقدم المتحدث العسكري شكره للقوات المسلحة الموريتانية علي الدعم المقدم لهذا التمرين.

وتحدث مسؤول العلاقات العامة عن أهمية مواكبة الصحافة لتلك التمارين وعن التحديات المطروحة بخصوص توفر الأخبار الصحيحة في اسرع وقت وكيفية التعاطي معها رغم مختلف المصادر التي سترد منها.

حضر اللقاء ممثلون عن الجيش الوطني وعدد من الصحفيين من ضمنهم موفدي وكالة الوئام الوطني للأنباء بنسختيها (العربية والفرنسية) .

مساحة اعلانية

مساحة لاعلاناتكم