صحة

دراسة حديثة: البروتينات تقي المسنات من الوهن

خميس, 20/06/2019 - 07:27

أظهرت دراسة فنلندية حديثة، أن تناول كمية كافية من البروتين، يرتبط بانخفاض خطر إصابة السيدات المسنات بالضعف والوهن.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة شرق فنلندا، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (European Journal of Nutrition) العلمية.

هذه أفضل أطعمة نباتية لخسارة الوزن

خميس, 20/06/2019 - 07:16

حجم الوجبات ليس العنصر الوحيد لضبط الوزن، وإنما اختيار نوعية الطعام، ومدى النشاط البدني. ويعتبر الطعام النباتي أحد الأدوات الفعّالة للتخسيس، لكن ليس كل الأطعمة النباتية مثل بعضها من حيث كمية السعرات والدهون، أو من حيث احتوائها على عناصر تزيد التمثيل الغذائي. إليك أكثر أطعمة نباتية تساعد على إنقاص الوزن وإزالة دهون الجسم:

هل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر؟.. علامات على الوجه لا تتجاهلها

أربعاء, 19/06/2019 - 07:59

بالرغم من أن ضغط الدم المرتفع يعد مرضا منتشرا ويمكن السيطرة عليه بالأدوية ونظام الحياة الصحي، فإن إهمال علاجه أو التأخر فيه قد يودي بحياة الشخص، أو يعرضه لخطر الإصابة بسكتة دماغية.

ويوضح الأطباء أن هناك علامات تحذيرية تظهر على وجه الإنسان أو جسده، قد تعني أنه يتعرض لسكة دماغية نتيجة لارتفاع ضغط الدم.

هل تختلف فوائد التمارين في المساء عن الصباح؟

أربعاء, 19/06/2019 - 07:54

خالفت نتائج دراسة جديدة الاعتقاد الشائع بخصوص فوائد تمارين الصباح، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن التمارين في المساء لا تقل أهمية عنها في أي وقت آخر.

 فريق البحث الدانماركي الذي أجرى الدراسة فرقاً في تأثير التمارين حسب الوقت الذي تؤدَّى فيه، ويتعلّق الفرق بالطاقة وحرق السعرات، لكن ليس لذلك علاقة بفوائد التمارين للقلب والدورة الدموية.

البكتيريا آكلة لحوم البشر تنتشر وتهدد حياة الأمريكيين

أربعاء, 19/06/2019 - 07:44

كشفت دراسة جديدة أن التغير المناخي يؤدي إلى ارتفاع حرارة مياه المحيطات حول العالم، ما يسفر عن انتشار البكتيريا آكلة اللحوم في مناطق جديدة كانت باردة في السابق ولا يمكنها إيواؤها.

'الصعق هو الحل'.. سوار يجبرك على التوقف عن الأكل

ثلاثاء, 18/06/2019 - 17:55

يمارس الكثير من الناس عادات سيئة قد تزعجهم هم شخصيا، دون أن يتمكنوا من التخلص منها، وهو الأمر الذي دفع شركة تكنولوجيا لإنتاج "سوار" يقوم بصعق مرتديه كهربائيا كلما أقدم على عادة سيئة، أبرزها الإفراط في تناول الطعام أو التدخين.

لهذه الأسباب لا تشربوا الماء بزجاجات بلاستيكية

ثلاثاء, 18/06/2019 - 17:49

يتسلل البلاسيتك إلى الجسم عن طريق مصادر عديدة، منها حاويات الأطعمة والمشروبات والشامبو وغير ذلك. لكن تفيد تقارير منظمة الصحة العالمية أن أكبر مصادر البلاستيك الذي يدخل الجسم هو زجاات الماء البلاستيكية. وتفيد دراسة حديثة بأن الإنسان يستهلك ما بين نصف غرام و5 غرامات من البلاستيك أسبوعياً!
مخاطر شرب الماء في زجاجات بلاستيكية:

6 مشروبات تقضي على 'انتفاخ المعدة'

ثلاثاء, 18/06/2019 - 17:34

لا شك أن انتفاخ المعدة يشعر المرء بعدم الراحة، ويعد أمرا مؤلما لأكثر من سبب، نفسيا وجسديا، وغالبا ما يحدث انتفاخ المعدة والأمعاء جراء الإفراط في الأكل والشرب.

وفيما يلي 6 مشروبات، من المكافئات الطبيعية والمغذية، للمساعدة على التغلب على انتفاخ المعدة وتهدئة الأعراض الناجمة عنه، والذي ينجم غالبا عن انسداد الغازات في الجهاز الهضمي.

لهذا السبب لا تتناولي 'الشيبس' وأنت حامل!

اثنين, 17/06/2019 - 19:14

حذّرت نتائج دراسة جديدة الحوامل من أكل الكثير من الزيوت النباتية ورقائق البطاطس المقلية (الشيبس) لأنها تسبب مضاعفات للحمل وتُضعف نمو الجنين. وتحتوي زيوت القلي النباتية على الكثير من دهون أوميغا6 وخاصة حمض اللينوليك، وتفيد أدلة بحثية بأن كثرة استهلاك هذه الدهون والأحماض تزيد التهابات الجسم بدرجة كبيرة، وتؤثر على صحة القلب.

خبراء يحددون 4 عادات تؤدي إلى السرطان

أحد, 16/06/2019 - 03:48

حدد خبراء جمعية السرطان الأمريكية العلاقة بين بعض العادات الدارجة وإحصائيات الإصابة بالسرطان، مثل عادة تناول أطباق ومشروبات حارة في وجبة الفطور.

حدد الخبراء العادات التالية:

الصفحات