صحة

هذا سر انخفاض وفيات كورونا في ألمانيا مقارنة بأوروبا

خميس, 02/04/2020 - 06:28

يقل معدل الوفيات بين مصابي فيروس كورونا في ألمانيا عن 1 بالمائة، ومع تغير عدد المصابين الذين تقاس الوفيات بالنسبة له تتراوح النسبة بين نصف الواحد بالمائة و0.9 من الواحد بالمائة.

صينيون يكتشفون علاجًا لفيروس (كورونا) ويجربونه على هامستر

خميس, 02/04/2020 - 06:25

اكتشف علماء من جامعة هونغ كونغ، طريقة لعلاج فيروس (كورونا)، عن طريق نقل دم يحتوي على أجسام مضادة من المرضى المتعافين.

فوائد الملفوف الأبيض التي لم تكوني على دراية بها‎

خميس, 02/04/2020 - 06:09

الملفوف الأبيض يعتبر مصدراً غذائيّاً مهمّاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ج، فيتامين ك وفيتامين ب 6 والفولات (حمض الفوليك)، وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم.

لماذا أصبح كورونا أشد فتكا وأسرع انتشارا؟

أربعاء, 01/04/2020 - 07:56

سلط بحث جديد الضوء على تفاصيل دقيقة وحاسمة، ربما كانت السبب وراء سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد بين البشر وتفشيه في مختلف أنحاء العالم.

وخلصت نتائج الدراسة إلى تقديم دليل جديد على أن فيروس كورونا أكثر خطورة وأسرع انتشارا من باقي فيروسات عائلته، بعدما طور سلوكه ليصبح أشد فتكا.

ما المدة الفاصلة بين عدوى كورونا واكتشافها في الفحص؟

أربعاء, 01/04/2020 - 07:51

منذ بداية تفشي فيروس كورونا، كان هناك سؤال يشغل الباحثين في مجال الفيروسات: كم من الوقت يمر بين الإصابة بالعدوى وظهور النتيجة الإيجابية في الفحص؟

وخلصت دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة جونز هوبكنز الأميركية إلى أن المسافة بين الأمرين هي 5 أيام، على ما أفاد موقع "بيزنيس إنسايدر" الإخباري الأميركي، الثلاثاء.

هل تبقى عادات كورونا بعد زوال الفيروس؟

أربعاء, 01/04/2020 - 07:47

لا شك في أنّ فيروس كورونا أدى إلى تغيّرات اجتماعيّة واقتصاديّة وفرديّة كبيرة، إذ إن حوالي ربع سكان الكرة الأرضيّة يعيشون في الحجر الصحي الآن. ولأنَّ مدة الحجر الصحي حتّى الآن غير معروفة، يحاول الناس التكيّف مع الظروف الجديدة الناجمة بشكل أساسي عن البقاء في المنزل.

رغم التقدم العلمي .. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا حتى الآن؟

ثلاثاء, 31/03/2020 - 08:25

ينتظر العالم بفارغ الصبر الإعلان عن لقاح للوقاية من فيروس كورونا، في وقت يتسائل كثيرون، لماذا لا يوجد مصل حتى الآن رغم التقدم العلمي والتكنولوجي الذي شهدته البشرية في العقود القليلة الماضية؟
قبل الدخول في تفاصيل الأسباب، يتوجب توضيح الفرق بين الدواء الذي يستخدم لعلاج الأمراض، واللقاح الذي يستخدم للمنع أو الوقاية من مرض محتمل.

كورونا يهدد عضلة القلب!

ثلاثاء, 31/03/2020 - 08:22

خلال الأسابيع الماضية تركّزت الدراسات والتقارير الطبية على تأثير فيروس كورونا على الرئة، والتلف الذي يحدثه لبعض خلاياها. لكن وفقاً لدراسة جديدة نشرتها دورية "جاما" الطبية التي تصدرها جمعية القلب الأمريكية تبين أن عدوى كورونا يمكن أن تسبب إصابات دائمة لعضلة القلب، وتفاقم قصور القلب، وعدم انتظام دقاته، وما يعرف بمتلازمة الشريان التاجي.

كيف يؤثر فيروس كورونا على أحلامك؟

ثلاثاء, 31/03/2020 - 08:20

لم يؤثر فيروس "كورونا" على حياتنا الواقعية فحسب، بل دمر عادات نومنا وأحلامنا أيضًا.

وأشار موقع SleepHelp.org إلى أن أكثر من شخص من كل خمسة أشخاص- بنسبة 22 ٪، تأثرت جودة نومهم منذ انتشار فيروس "كورونا"، وفقًا لمسح جديد تم إجراؤه على ما يقرب من 1000 أمريكي.

ما السبب وراء استيقاظ كبار السن مبكرًا؟

اثنين, 30/03/2020 - 08:59

مع التقدم في العمر، يبدأ كبار السن في الاستيقاظ مبكرًا يوميًا، وقد تسهم الشيخوخة أيضًا في تكوين العديد من الظروف التي تؤدي إلى صعوبة النوم بين كبار السن.

ويرجع الاستيقاظ مبكرًا إلى العديد من الأسباب المحتملة مثل التغير في إنتاج الميلاتونين، الخرف، وصعوبة التنفس أثناء النوم واضطرابات المزاج مثل الاكتئاب.

الصفحات

مساحة اعلانية

مساحة لاعلاناتكم