صحة

فوائد زيت الزيتون للشعر المصبوغ

أربعاء, 13/11/2019 - 17:27

استخدم منذ القِدم لعلاج الشعر الجاف والمشاكل الأخرى التي يمكن أن تصيب الشعر، حيث إنه غني بفيتامين E والذي يعالج الشعر المقصف والمُجهد، بالإضافة إلى ذلك فهو يحفز نمو الشعر الجديد ويرطب الشعر بشكل فعال، لذلك فهو من أفضل العلاجات التي تستعمل لعلاج الشعر المصبوغ، والذي قد يُصاب بالتكسر والتقصف والجفاف نتيجة استخدام المواد الكيميائية.

كيف يؤثر لون الدواء على العلاج؟

أربعاء, 13/11/2019 - 17:24

قالت دراسة حديثة إن الألوان تؤثرا نفسياً على حياتنا اليومية وصحتنا.
و يمكن أن يؤثر لون الدواء على مدى فاعليته وتأثيره على الشفاء، وإذا صممت غرفة في المستشفى بلون دافئ ومحايد، فمن المرجح أن يشعر المرضى بالراحة.

نصائح لتجنب علاج التهاب الأذن

أربعاء, 13/11/2019 - 17:13

حلّ فصل الخريف سريعًا واقترب الشتاء؛ فانتهت مهلة بعض الأمراض التي تهدد كثيرين في هذين الفصلين من السنة، حيث يبدأ البعض الشكوة من التهاب الأذن الذي دائمًا ما يتعرضون له كثيرًا، فهل استعددت جيدًا لتجنب المرض؟

كيف تتجنب الغازات خلال رحلات الطيران؟

ثلاثاء, 12/11/2019 - 18:31

كشف طبيب متنقل يمضي أغلب وقته في الطائرات والفنادق أفضل طريقة تبقى المسافر بصحة جيدة خلال رحلات الطيران.
ويعمل بن ماكفرلين على إعادة المصطافين المرضى أو المصابين إلى بلادهم بعد تعرضهم لأزمة صحية، وعلمته تجاربه دروساً حول الحفاظ على الصحة في الخارج.

لماذا يجب أن تتناول العشاء قبل السادسة مساء؟

ثلاثاء, 12/11/2019 - 18:30

يقول العلماء إن ما تأكله ليس المسؤول الوحيد عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، بل أن توقيت تناوله قد يلعب دورا كبيرا في ذلك أيضا.
وأظهرت دراسة استمرت سنة كاملة أن النساء اللائي يتناولن العشاء بعد الساعة السادسة مساء قد يواجهن خطرا أكبر للإصابة بالقاتل الرئيسي في العالم.

كيف تخفضون أوزانكم أثناء النوم؟

ثلاثاء, 12/11/2019 - 18:23

أشارت وكالة الأنباء الألمانية، نقلاً عن مجلة "فرويندين"، إلى أن النوم الجيد يساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد، وذلك عن طريق الأسباب التالية: ثبات الاتزان الهرموني، وعدم تخزين الدهون في البطن، والمحافظة على الأمعاء، وقوة الإرادة.
ثبات الاتزان الهرموني

الوقت الأمثل لأخذ اللقاح ضد الإنفلونزا

اثنين, 11/11/2019 - 11:16

يعتبر مرض "الانفلونزا" الذي يترافق مع ارتفاع في الحرارة وآلام الحلق والزكام والصداع والإعياء من أكثر الأمراض شيوعا في فصل الشتاء، ويحصد سنويا آلاف الأرواح، لذلك ركزت بعض المعاهد الطبية على وضع نصائح عامة من شأنها تخفيف الإصابات.

ترتيب المشروبات الغازية حسب محتوى السكر

اثنين, 11/11/2019 - 11:14

عند الحديث عن ظاهرة البدانة المتنامية عالمياً، ومعها الانتشار المتزايد لمرض السكري تشير أصابع الاتهام أولاً إلى المشروبات السكرية، ثم الأطعمة السريعة.

5 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام (صور)

اثنين, 11/11/2019 - 11:01

لطالما دخلت الأعشاب الطبية في العديد من العلاجات وخاصة في موضوع إنزال الوزن، وبعضها ما أثبت نجاحته وبعضها نتيجه لسوء الإستخدام وقلة المعرفة كان له آثار سلبية على الجسم، وحسب ما جاء في موقع "ويب طب" نقدم لكم في هذا المقال 5 أعشاب للتخسيس ومع ذكر الآثار الجانبية الإيجابية والسلبية التي قد تترتب على تناولها.

نواكشوط : البدء في اجراء ترحيل الصيدليات من امام المستشفيات

سبت, 09/11/2019 - 12:22

الفتاش الإخباري : قال مصدر من ملاك الصيدليات المجاورة للمستشفيات  ،إن وزارة الصحة أبلغتهم بضرورة فك مجاورة المستشفى قبل حلول الشهر القادم،وحسب المصدر فإن الوزارة قررت توفير جميع الأدوية الأولية  للمريض من داخل المستشفى أما ألادوية الموصوفة فسيتم شراؤها من الصيدليات خارج المستشفى..

الصفحات