صحة

'التثاؤب'.. متى يكون خطيرا؟

ثلاثاء, 23/10/2018 - 08:15

قد يكون التثاؤب بكثرة علامة غير صحية، ويذهب أطباء إلى أبعد من ذلك، إذ يؤكدون أنه قد يكون خطيرا، ويهدد صحة الإنسان في بعض الحالات.

ويمثل التثاؤب المفرط، خصوصا ذلك الذي يحدث أكثر من مرة في الدقيقة، مؤشرا على بعض الأعراض الصحية الخطيرة.

التلوث السمعي يتسبب بأمراض خطيرة

ثلاثاء, 23/10/2018 - 08:09

حين يسمع الناس بأضرار التلوث، فإن أول ما يخطر ببالهم هو سحب الدخان الكثيفة ذات التأثيرات السلبية على الصحة، لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أن تلوث الضجيج، لا يقل خطورة عن أشكال التلوث الأخرى.

ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين

ثلاثاء, 23/10/2018 - 08:01

ابتكر خبراء مركز سكريبس "دواء" يساعد المدخنين على التخلي عن السجائر، باستخدام إنزيم يفكك النيكوتين ويقلل الرغبة في التدخين إلى الصفر تقريبا.

ويفيد موقع Science Advances بأن الخبراء استخدموا طريقة التخلص من الإدمان على النيكوتين بمنعه من الوصول إلى الدماغ. وتعد هذه الطريقة إحدى الطرق الواعدة لعلاج الإدمان على التدخين.

5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس!

اثنين, 22/10/2018 - 08:12

غالبا ما يُستشهد بالقلق كأحد أعراض سن اليأس المؤلمة، حيث تشهد واحدة من كل 4 نساء حالات القلق التي يمكن أن تستمر مدة 15 عاما.

ويعد القلق أحد الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث، حيث يمكن أن يأتي في مظاهر عديدة مختلفة، بما في ذلك الشعور بعدم الارتياح وبأنك تعانين من نوبة قلبية.

أسباب تدعو لتناول بيض الدجاج بانتظام!

اثنين, 22/10/2018 - 08:02

يؤكد خبراء التغذية على أهمية بيض الدجاج، حيث أن لتناوله بصورة منتظمة فوائد عديدة لجسم الإنسان.

ويساعد بيض الدجاج في التخلص من الوزن الزائد، علاوة على أنه مادة غذائية تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة، لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم، ويساعد بياض البيض في تكوين العضلات.

ما هي فوائد السفن اب للمعدة؟

اثنين, 22/10/2018 - 07:59

هل تشعر بالتوعك في المعدة؟ إشرب السفن اب. هل تعاني من الإسهال؟ إشرب السفن اب. هل تعاني من التقيؤ؟ إشرب السفن اب. يعتبر هذا المشروب اليوم عند العديد من الأمهات الحل للكثير من مشاكل المعدة، ولكن لا نعرف السبب وراء هذا الأمر. ما هي إذاً فوائد السفن اب للمعدة؟ وهل هو حقاً دواء سحري للعديد من الأمراض؟

دراسة: القهوة تحارب الإصابة بحساسية البشرة

أحد, 21/10/2018 - 07:56

كشفت دراسة جديدة أن تناول أربعة فناجين من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بتورد واحمرار بشرة الوجه بنسبة تصل إلى 20%.
ويقول فريق البحث الذي أجري في جامعة براون بولاية رود آيلاند الأمريكية، إن القهوة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتساهم في تضييق الأوعية الدموية، وهذا ما يساعد على التخفيف من أعراض احمرار البشرة.

طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أحد, 21/10/2018 - 07:52

أثبت علماء جامعة توليدو الأمريكية أنه ليس من الضروري تقليل تناول المواد المحتوية على الصوديوم وزيادة المجهود البدني لتخفيف ضغط الدم.

ويفيد موقع MedicalXpress بأنه يمكن تخفيض ضغط الدم بتناول حامض بيتا هيدروكسي بيوتيريك beta-Hydroxybutyric acid، الذي ينتجه كبد الإنسان خلال عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية.

أطعمة تُضعف العظام وأخرى تقويها .. تعرف عليها

أحد, 21/10/2018 - 07:47

نسمع منذ الصغر عن أهمية شرب الحليب لبناء وتقوية العظام، وتستمر التوصية مع العمر لضمان كثافة هذه العظام وحمايتها هي والأسنان من الكسور. لكن هناك بعض العادات الغذائية تؤثر سلباً على صحة العظام وتُضعفها، إليك ما تحتاج معرفته عن الأطعمة التي تُضعف العظام والمغذيات التي تقوّيها:
أطعمة تُضعف العظام:

وجبات الأطفال السريعة.. دراسة تكشف 'الخدعة المؤذية'

سبت, 20/10/2018 - 07:52

تقدم بعض المطاعم وجبات خاصة بالأطفال سعيا منها إلى إرضاء الآباء ومراعاة المرحلة العمرية لزبائنها، لكن دراسة أميركية كشفت أن ما يجري تقديمه للصغار في محلات شهيرة لا يخلو من الضرر.

الصفحات