المحكمة

المحكمة : تأجيل محاكمة ولد يالي المتهم بجرائم تتعلق بـ"أمن الدولة"

سبت, 03/11/2018 - 10:31

الفتاش الاخباري : قرر رئيس المحكمة الجنائية محمد فال ولد لزغم، تأجيل محاكمة عبد الله ولد يالي المعتقل منذ أشهر، بتهمة نشر مواضيع تهدد "أمن الدولة" وتحرض على الكراهية، وذلك بعد أن رفض المتهم الرد على المحكمة، عندما قامت بإنتداب محامين له خلال جلستها الأخيرة، عقب إنسحاب لفيف المحامين المتعهد له، بعد الأزمة بين رئيس المحكمة واللفيف، حينها رفض هو التجاوب

المحكمة تحدد موعد محاكمة محمد"المــدريدي" ورفيقتيه

جمعة, 02/11/2018 - 10:45

الفتاش الاخباري : قال محامي القصر الاستاذ /محمد ولد عبيد إن المحكمة الجنائية في ولاية لعصابة قد حددت يوم الاربعاء المقبل موعدا لمحاكمة محمدالمدريدي ورفيقتيه المسجونتين في سجن النساء بانواكشوط ،في حين يوجد بطل الجريمة في سجن كيفه المركزي..

كيفه : المحكمة تنهي التحقيق في ملف بطل الافلام الإباحية في موريتانيا

جمعة, 26/10/2018 - 08:27

الفتاش الاخباري : قالت مصادر مطلعة ان قاضي التحقيق في محكمة ولاية لعصابة قد قرر احالة الملف رقم النيابة 110/2018 الذي يشمل المتهم محمد سيدأبات المدريدي وفتاتين ،الى المحكمة الجنائية الخاصة بالقصر على أن تكون محاكمتهم بعد اسبوعين في عاصمة ولاية لعصابة.

المحكمة تصدر حكمها من جديد في حق سجناء بير ام اكرين (اسماء)

ثلاثاء, 13/03/2018 - 09:08

أكدت المحكمة العليا الحكم القضائي الصادر في حق مجموعة من المتهمين بإختلاس المال العام.

فقد أكدت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا برئاسة القاضي /محمد الغيث ولدعمار ،  حكمها في قضية سجناء الخزينة العامة حيث جاء قرارها بتأكيد قرار محكمة الاستئناف بانواذيبو والمتضمن عقوبة 5سنوات نافذة في حق كل من:

الولي سعدبوه ولد الخليفة 

المحكمة تلزم جوجل وأبل بدفع أرباح إضافية للشعراء وكتاب الأغانى

أحد, 28/01/2018 - 10:52

حقق الشعراء وكتاب الأغانى انتصارا كبيرا فى صراعهم للحصول على أرباح أعلى من شركات بث الأغانى العملاقة مثل أبل و سبوتيفاى وجوجل، إذ قضى مجلس حقوق الملكية الأمريكية لحقوق الطبع والنشر بزيادة أرباح كتاب الأغانى التى من شأنها أن تمنحهم زيادة بنسبة 43.8% من خدمات بث الأغانى على مدى السنوات الخمس المقبلة.

عاجل : هل تقرر المحكمة إسقاط الجنسية عن ولد أمخيطير (التفاصيل)

خميس, 09/11/2017 - 11:35

دخلت محاكمة كاتب المقال المسيئ محمد الشيخ ولد أمخيطير مرحلتها الأخيرة ، بعد دخول تشكلة محكمة الإستئناف فى نواذيبو إلى قاعة المحكمة لإعلان الحكم بعد مداولة الملف المفتوح منذ فترة.

وتتوقع بعض الأوساط إسقاط الجنسية الموريتانية نهائيا عن ولد أمخيطير و إدانته وترحيله إلى إيطاليا التى بات يحمل جنسيتها فى الفترة الأخيرة.

زهرة شنقيط

المحكمة تغرم شركة SMP ATLAS المملوكة ل "ولد انويكظ" (تفاصيل)

ثلاثاء, 25/07/2017 - 13:54

تقدمت الإدارة العامة للجمارك بدعوى قضائية أمام محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية بشكوى من SMP ATLAS  المملوكة لمحمد ولد انويكظ بارتكابها  جريمة جنحة خرق الترتيبات الشرعية و التنظيمية الجمركية المُعاقبة بالمواد 306 ـ 300 ـ 296 من المدونة الجمركية الموريتانية .