الاخبارالمواضيع الرئيسية

تآزر تُدشن مجمعًا جديدًا وتُموّل 55 مشروعًا إنتاجيًا في السبخة

دشنّت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” اليوم مجمعًا جديدًا في مقاطعة السبخة، وذلك في إطار سعيها لدعم الشباب وتعزيز فرص العمل في مختلف أنحاء البلاد.

يتكون المجمع الجديد من فضاءات للشباب، وملعب لكرة القدم، وقاعة ألكترونية، ومحلات لتوفير المواد الغذائية بأسعار مدعومة. من المتوقع أن يُساهم المجمع في توفير فرص عمل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة، و خلق بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية.

و بالتزامن مع تدشين المجمع، تم توزيع 2146 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على الأسر المتعففة في المقاطعة. كما تم توزيع 50 دراجة نارية، و 5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب السبخة المنحدرين من أسر متعففة، وذلك حسب تصنيف السجل الاجتماعي لتمكينهم من الاندماج في سوق العمل.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد المندوب العام لتآزر، حمود ولد امحمد، أن اختيار مقاطعة السبخة لاحتضان هذا المجمع الجديد جاء أساسًا “لأهميتها وأصالتها وحيوية شبابها، واهتمامها بالمجالات الثقافية والرياضية”. و أضاف أن هذا المشروع يدخل في إطار سعي المندوبية “للتخفيف من وطأة الفقر، وتمكين الشباب من خلال خلق فرص عمل جديدة لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى