الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الداخلية: مشروع “مدن” يُطلق حزمة من التدخلات الشاملة في مدينة كيفه

أعلن وزير الداخلية والامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، عن إطلاق حزمة التدخلات المندمجة في مدينة كيفه، بمبادرة من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. وفي خطاب ألقاه بالمناسبة، أكد الوزير أن هذه الحزمة تهدف إلى تحسين نوعية الحياة في المدينة وتعزيز اللامركزية.

التدخلات تشمل مشاريع هيكلية مثل إدارة النفايات الصلبة وبناء شبكة طرق حضرية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وادي “لمسيله” لتعزيز استغلاله، وتهيئة ساحة الشعب العمومية. وأشار الوزير إلى أن هذه المشاريع ستساهم في تحسين نظافة المدينة وتيسير حركة المرور، مما يعود بالفائدة على سكان المدينة.

ومن بين المشاريع التي نفذتها مبادرة “مدن” هي بناء بوابات على مداخل مدينة كيفه، وترميم مكاتب البلدية وتوسيع فندقها. كما تم تخصيص مخططات تنموية لمدن أخرى مثل روصو، سيليبابي، ولعيون، لتعزيز اللامركزية وتحسين الخدمات العمومية فيها.

وفي سياق تعزيز اللامركزية، أكد الوزير على جهود الحكومة في تطوير البنية التحتية وتعزيز قدرات السلطات المحلية، من خلال إصدار قوانين وتنظيم دورات تدريبية. وتم زيادة مخصصات الصندوق الجهوي للتنمية في ميزانية 2024، بالإضافة إلى دعم النظافة وتعزيز الصفقات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى