الاخبار

وزير المياه والصرف الصحي يتفقد منشآت مائية ويشرف على مشاريع تطويرية في لعيون

قام وزير المياه والصرف الصحي، إسماعيل عبد الفتاح، بزيارة تفقدية لمنشآت مائية في مدينة لعيون، عاصمة ولاية الحوض الغربي. زار خلالها الخزان الرئيسي للمياه في المدينة، الذي تبلغ سعته 1500 متر مكعب ويستمد مياهه من بحيرة اظهر. استمع الوزير لشروح فنية حول آلية عمل الخزان وبرنامج التوزيع المعتمد من قبل الشركة الوطنية للماء.

كما تفقد الوزير الخزان القديم في المدينة، الذي تبلغ سعته 500 متر مكعب من مياه الآبار الارتوازية، وأعطى تعليماته لصيانته بشكل مستمر ليكون مصدراً احتياطياً لتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب.

وفي إطار الزيارة، اطلع الوزير على سير الأشغال في مشروع إقامة شبكة مياه حديثة في المدينة، حيث عاين مسار الأنابيب وتلقى شروحات فنية حول تركيبها. يشمل المشروع تركيب 68 كيلومترًا من الأنابيب من نوع البولي إيثيلين بأقطار تتراوح بين 63 و400 ملم، بالإضافة إلى تنفيذ 8500 توصيلة منزلية وبناء خزان علوي بسعة 100 متر مكعب وارتفاع 15 متر.

وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى مشاكل سكان حي الميناء المتعلقة بتزويدهم بالماء، وألزم الشركة الوطنية للماء بحلها فوراً. كما ترأس اجتماعًا ضم والي ولاية الحوض الغربي ورئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة لعيون وعمدتها، وممثلين عن المجتمع المدني والفاعلين السياسيين والمواطنين، لتدارس وضعية تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب.

أكد الوزير أن هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات المتابعة التي يقوم بها لتفقد المشاريع والاستماع إلى المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي وفر كافة الإمكانيات اللازمة للتغلب على نواقص المياه في مدينة لعيون وغيرها من المقاطعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى