الاخبار

السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تجتمع مع مديري الإعلام العمومي لمناقشة تغطية الانتخابات الرئاسية

علنت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا) عن اجتماعها اليوم الأربعاء مع المديرين العامين لمؤسسات الإعلاالعمومي، وذلك في إطار استعداداتها لتغطية الانتخابات الرئاسية المقررة في 29 يونيو 2024. حضر الاجتماع رئيس وأعضاء مجلس السلطة العليا بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الإعلاميين، منهم محمد عبد القادر اعلاده، المدير العام لإذاعة موريتانيا، وجا ملل، المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، والسنية بنت سيدي هيبة المديرة العامة لقناة الموريتانية.

تناول الاجتماع مواضيع عدة، منها تحديد ضوابط التغطية الإعلامية المهنية للانتخابات، والحصص المجانية المخصصة للمترشحين في وسائل الإعلام العمومي خلال الحملة الانتخابية، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية لأنشطة المترشحين والحرص على التوازن والمساواة في الحصص الإعلامية.

أكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، الحسين ولد مدو، على ضرورة تأمين النفاذ العادل للمترشحين في وسائل الإعلام العمومي، وتمهين التغطية الإعلامية للانتخابات، وإقامة الحوار المثري في الفضاء العمومي مع الحرص على البعد التمثيلي ومبادئ العدالة والمساواة بين المترشحين في جميع الطبعات الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى