الاخبار

انطلاق ملتقى تكويني في كيفه لتعزيز اللامركزية وتطوير البلديات

انطلقت اليوم الأحد في مدينة كيفه بولاية لعصابه أعمال ملتقى تكويني، منظم من قبل الإدارة العامة للمجموعات المحلية، بهدف تعزيز دور الأمناء العامين للبلديات وتطوير مهارات المسؤولين الإداريين والماليين.

تأتي هذه الفعالية في إطار تعميم قواعد اللامركزية وتثبيتها ودعمها بمختلف الوسائل وتكوين العاملين في هذا المجال، حيث يستمر الملتقى لمدة يومين.

وخلال كلمة بالمناسبة، أكد مدير ديوان والي لعصابه، السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب، على أهمية هذا الملتقى في تعزيز الجودة وتحصين موارد البلديات وضبط نفقاتها، مشددا على أن نجاح أي مرفق عمومي يتطلب جهودا متواصلة وتدبيرا دقيقا للموارد.

وأشاد السيد يسلم ولد بيان، عمدة بلدية كيفه المساعد، بالورشة التكوينية، مشيرا إلى أهمية العروض والمحاضرات التي ستقدم خلالها لتحسين التسيير المالي والإداري في البلديات، ودعا المشاركين للاستفادة القصوى من هذه الفعالية.

شهد الملتقى حضور كل من حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد داده ولد أحمد عالم، ورئيس بعثة المجموعات الإقليمية بوزارة الداخلية، السيد عبد الله ولد صلاحي، وخبراء من المديرية العامة للمجموعات الإقليمية، بالإضافة إلى الأمناء العامين والمسؤولين الإداريين والماليين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى