الاخبار

التحقيق في سوء أوضاع الحجاج الموريتانيين بمخيم منى بعد احتجاج وزارة الشؤون الإسلامية

أعلن الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ورئيس بعثة الحج، بيت الله ولد أحمد لسود، أن شركة المطوفين العرب التي كانت تقدم خدمات للحجاج الموريتانيين في مخيم منى فتحت تحقيقًا لمعرفة أسباب عدم توفير الظروف الملائمة للحجاج الموريتانيين.

وأوضح، خلال لقاء مع قناة صحراء24، أن التحقيق سيعمل على معرفة الأسباب التي أدت إلى نقص 400 سرير في مخيم منى، مما تسبب في اكتظاظ خانق وصفته الوزارة بأنه “لا يليق بالكرامة الإنسانية”، بالإضافة إلى انقطاع الغاز عن المخيم.

وأكد ولد أحمد لسود أن تقديم الشكوى ضد مقدم الخدمة يهدف إلى المحافظة على حقوق الحجاج وضمان عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مدير الحج الذي وقع العقود سيتابع الموضوع.

وأعرب الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية عن شكره لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية على تجاوبها السريع وإيفاد بعثة للتحقيق في ملابسات الأمر، مثمنًا خدماتها ودعمها لموريتانيا.

وأشار إلى أن جميع الخدمات الأخرى التي قدمت للحجاج كانت جيدة.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية قد احتجت لدى شركة المطوفين العرب على سوء ظروف الحجاج الموريتانيين في مخيم منى، معبرة عن استيائها من نقص 400 سرير الذي تسبب في اكتظاظ خانق لا يليق بالكرامة الإنسانية، وطالبت الوزارة بالتعويض عن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى