الاخبار

إنطلاق اليوم العلمي لتصفية الدم وأمراض الكلى في موريتانيا برعاية وزارة الصحة والجمعية الموريتانية لأمراض الكلى والشركة العالمية للخدمات الطبية

نواكشوط، موريتانيا – انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة نواكشوط أنشطة اليوم العلمي الخاص بتصفية الدم وأمراض الكلى، بتنظيم من وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لأمراض الكلى وبمشاركة الشركة العالمية للخدمات الطبية وشريكتها “باكستر”، تحت شعار “الفشل الكلوي في موريتانيا: الابتكارات في غسيل الكلى”.

يهدف هذا اليوم العلمي إلى مواكبة التطورات العلمية في مجال الفشل الكلوي المزمن وإبراز دور الشركة العالمية للخدمات الطبية في تطوير وبناء المنظومة الصحية في موريتانيا. وقد افتتح اليوم العلمي بكلمة من المدير العام للصحة العمومية، السيد محمد محمود ولد أعلى محمود، الذي أكد فيها على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الشركة العالمية للخدمات الطبية في تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجال زراعة الكلى وتصفية الدم في البلاد.

من جانبه، قدم المدير العام للشركة العالمية للخدمات الطبية، السيد أشريف أحمد ولد محمدو، نبذة عن دور الشركة في توريد وتركيب وتشغيل معدات التصفية وتوزيع المستلزمات الطبية المتعلقة بتصفية دم أمراض الكلى في جميع أنحاء البلاد. كما أشار إلى التزام الشركة بالمعايير الدولية في تخزين وصيانة المعدات لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمرضى.

من ناحية أخرى، أثنى رئيس المجلس الوطني لزرع والتبرع بالأعضاء، السيد عبد الطيف ولد سيدي عالي، على دور الشركة العالمية للخدمات الطبية في دعم المجتمع وتوفير الدعم اللازم لمرضى الفشل الكلوي، معبراً عن أهمية التوعية بثقافة زراعة الكلى كبديل نهائي للتصفية المزمنة التي تؤثر على نوعية حياة المرضى.

تأسست الشركة العالمية للخدمات الطبية عام 2001 بهدف تحسين الخدمات الصحية عبر الاستشارات والتوجيه الطبي والتموين وتطوير البنية التحتية الطبية، وتضم فريقاً من الخبراء والمتخصصين في مجال زراعة الكلى.

جرى انطلاق اليوم العلمي بحضور عدد من ممثلي القطاعات الصحية والمتخصصين في مجال زراعة الكلى، حيث تم استعراض أحدث التطورات والمبادرات في علاج وإدارة الأمراض المزمنة للكلى في موريتانيا.

يُذكر أن هذا الحدث يمثل خطوة مهمة نحو تحسين خدمات الرعاية الصحية وتعزيز الوعي الصحي في مجال الكلى في موريتانيا، ويعكس التزام الحكومة والشركاء الدوليين بتقديم أفضل الحلول الطبية للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى