الاخبار

رئيس حزب تواصل ظن مرشحي المعارضة خاب في لجنة الانتخابات ويشكو من تعامل أحادي

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” أن ظن مرشحي المعارضة خاب في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، نظرًا لعدم تعاونها معهم وتسييرها الأحادي لملف الانتخابات وغياب التعاطي المناسب مع التظلمات.

وأدلى الحزب بهذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، حيث أطمأن مدير حملة الحزب حمدي ولد ابراهيم الجميع بجهوزية الحزب لتأمين فريق يحصل على جميع المحاضر ويراقب جميع التجاوزات المحتملة خلال الانتخابات المقبلة.

من جانبه، أوضح مدير العمليات الانتخابية في الحزب، محمد الأمين ولد شعيب، أنهم رصدوا خروقات من قبل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، بما في ذلك عدم نشر اللائحة الانتخابية المؤقتة بشكل كافٍ. وأضاف أن نشرها على موقع “ماي سيني” لا يكفي، نظرًا للمشاكل الواسعة في الاتصالات بالإنترنت في العاصمة نواكشوط، وأكد أن اللائحة النهائية التي نشرتها اللجنة هي تقريبًا نفس اللائحة المؤقتة باستثناء أنها تحتوي على الناخب الواحد.

وشدد على أن مرشح الحزب يتمتع بدعم الشباب، حيث خصص جزءًا هامًا من برنامجه الانتخابي للشباب، بدءًا من التعليم وصولاً إلى مكافحة البطالة.

التعليق:
يعكس الخبر المناقشات الجارية بشأن العملية الانتخابية والتحديات التي تواجهها في موريتانيا، مع تركيز خاص على تعاطي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مع المعارضة والشكاوى المرتبطة بالإجراءات الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى