الاخبار

تنظم يوم علمي حول الفشل الكلوي في موريتانيا “الابتكارات في غسيل الكلى”

تنظم وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لأمراض الكلى والشركة العالمية للخدمات الطبية، بالشراكة مع “باكستر”، يوما علميا مخصصا لتصفية الدم وأمراض الكلى في موريتانيا. تحت شعار “الفشل الكلوي في موريتانيا: الابتكارات في غسيل الكلى”، تمثل هذه الفعالية فرصة للتعريف بأحدث المستجدات العلمية في مجال الفشل الكلوي المزمن.

في حفل الافتتاح الذي تولاه المدير العام للصحة العمومية، محمد محمود ولد أعلى محمود، أشاد مدير الشركة العالمية للخدمات الطبية، أشريف أحمد ولد محمدو، بالدور الكبير الذي تلعبه الشركة في توريد وتركيب وتشغيل معدات التصفية، وأهمية توفير مستلزمات التصفية لمراكز العلاج في جميع أنحاء البلاد. كما أكد على أن الشركة تلتزم بالمعايير الدولية في تخزين وصيانة المعدات الطبية، لضمان استمرارية الخدمة الصحية المطلوبة.

من جهته، أشاد رئيس المجلس الوطني لزرع والتبرع بالأعضاء، عبد الطيف ولد سيدي عالي، بتدخلات الشركة العالمية للخدمات الطبية ودعمها الضروري لمجتمعاتنا، خاصة في مجال زراعة الكلى. ودعا إلى زيادة التوعية بثقافة زراعة الكلى كبديل نهائي للتصفية التي تصاحب المرضى طوال حياتهم.

الشركة العالمية للخدمات الطبية، التي تأسست في عام 2001، تضم مجموعة من المتخصصين والخبراء في مجالات زراعة الكلى وتوريد المعدات الطبية، وتسعى من خلال تنظيم هذا اليوم العلمي إلى تعزيز المنظومة الصحية في موريتانيا وتطويرها بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى