الاخبار

 مسعود بزشكيان يتسلم مهامه رئيساً لإيران بحضور كبار المسؤولين

تسلم مسعود بزشكيان، اليوم الأحد، مهامه الرسمية كرئيس لجمهورية إيران بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم أقيمت في حسينية الإمام الخميني بالعاصمة طهران. حضر مراسم التنصيب الرئيس المؤقت محمد مخبر، ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، ورئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني إيجئي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

في كلمته خلال المراسم، أشاد خامنئي بانتخاب الشعب الإيراني لرئيس وصفه بالقيمة، داعياً إلى دعم بزشكيان وحكومته لتحقيق إنجازات كبيرة للبلاد. أكد خامنئي على ضرورة استمرار السياسة الخارجية للحكومة السابقة، خاصة في ما يتعلق بالعلاقات مع دول الجوار وتوسيع نطاق الدبلوماسية الإيرانية في آسيا وأفريقيا. وانتقد خامنئي أيضاً التصفيق الذي لقيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، واصفاً الكيان الصهيوني بأنه “عصابة إجرامية”.

من جانبه، تعهد الرئيس بزشكيان بخدمة الشعب الإيراني وبمواصلة طريق شهداء الوطن، مشيراً إلى أنه سيعمل وفق الرؤية التي طرحها المرشد خامنئي. وأكد بزشكيان على أهمية توحيد الجهود لتنفيذ السياسات العامة لتحقيق تقدم كبير للبلاد.

فاز بزشكيان، الذي كان نائباً عن تبريز ووزير الصحة السابق، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 5 يوليو، بحصوله على 53.7% من الأصوات، ليصبح الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى