الاخبار

الجيش الأوكراني يعلن عن مشاركته في كمين ضد مجموعة فاغنر الروسية في مالي

قالت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية إنها شاركت في كمين أسفر عن مقتل عناصر من مجموعة “فاغنر” الروسية خلال المواجهات بين مقاتلي الطوارق والجيش المالي. وأوضح المتحدث باسم وكالة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أندريه يوسوف، أن المتمردين تلقوا المعلومات اللازمة التي مكنتهم من تنفيذ عملية عسكرية ناجحة ضد “مجرمي الحرب الروس”، وفقًا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

ورغم عدم الكشف عن تفاصيل مشاركة الجيش الأوكراني أو وجوده في البلاد، أشار يوسوف إلى أن الوكالة “لن تناقش التفاصيل في الوقت الحالي، ولكن سيكون هناك المزيد في المستقبل”.

من جانبها، اعترفت مجموعة “فاغنر” عبر قناة “تلغرام” مرتبطة بها، بأن المجموعة تكبدت خسائر فادحة خلال القتال في مالي الأسبوع الماضي. وأكدت القناة أن “فاغنر” والقوات المسلحة المالية خاضتا معارك ضارية على مدى خمسة أيام ضد تحالف من القوات الانفصالية الطوارق والجماعات المتطرفة التي استخدمت أسلحة ثقيلة وطائرات من دون طيار وانتحاريين. وأشارت إلى مقتل العديد من مقاتلي “فاغنر”، بمن فيهم القائد سيرجي شيفتشينكو.

كما نشرت صحيفة “كييف بوست” صورة تظهر متمردين ماليين يحملون العلم الأوكراني. وقال سيرغي كوزان، مدير مركز الأمن والتعاون الأوكراني في كييف، إن استهداف “فاغنر” في أفريقيا قد يكون جزءًا من استراتيجية أوكرانية لمواجهة استخدام روسيا للموارد الطبيعية في أفريقيا لتمويل عدوانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى