الاخبارالاقتصادالمواضيع الرئيسية

وزير النفط والطاقة يؤدي زيارة لمحطات الطاقة في نواكشوط

قام وزير النفط والطاقة محمد ولد خالد بزيارة ميدانية إلى بعض محطات توليد الكهرباء في العاصمة نواكشوط، بهدف الوقوف على سير العمل في هذه المنشآت والتأكد من آليات التشغيل.

خلال الزيارة، حث الوزير العاملين في هذه المحطات على الالتزام بالجداول الزمنية لتشغيل المحطات والعمل على ضمان توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر ومستدام. كما طالبهم بإبلاغه عن أي نواقص أو أعطاب قد تصيب المحطتين، لأجل التغلب عليها في الوقت المناسب، خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة في الموسم الحالي.

وأكد ولد خالد أن الهدف من هذه الزيارة هو “الوقوف على سير العمل في هذه المنشآت والتأكد من آليات التشغيل وبحث سبل الرفع من الأداء ضمانا لجودة الخدمة الكهربائية”. كما حث على ضرورة التوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة كجزء من استراتيجية الحكومة لتعزيز الاستقلالية الطاقية للبلاد.

وتضمنت الزيارة الاطلاع على المحطة المزدوجة ذات القدرة 180 ميغاوات، والتي تعمل بالطاقتين الحرارية وطاقة الغاز، بالإضافة إلى محطة الطاقة الشمسية 50 ميغاوات الواقعة بتوجونين شمالي العاصمة.

وفي عام 2023، أنتجت المحطة المزدوجة 737,871 ميغاوات ساعة، ما يمثل 41% من الطاقة الإجمالية المنتجة خلال السنة، في حين أنتجت المحطة الشمسية 54,556 ميغاوات ساعة، مشكّلة 3% من إجمالي الطاقة المنتجة. وتُعتبر هاتان المحطتان مهمتان في تأمين إمدادات الطاقة الكهربائية في العاصمة، وخفض تكاليف الإنتاج، وزيادة نسبة الولوج إلى الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى