الاخبارالمواضيع الرئيسية

رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يؤكد التزام بلاده بتحقيق هجرة آمنة ومنظمة خلال زيارته لموريتانيا

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، التزام إسبانيا بتحقيق هجرة آمنة، منظمة، ومنتظمة، وذلك خلال تغريدة نشرها على حسابه بمنصة “إكس” عقب وصوله إلى نواكشوط مساء اليوم. وقد أجرى سانشيز مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في إطار جولة تشمل موريتانيا، غامبيا، والسنغال، بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء الأفارقة لمواجهة التحديات المشتركة.

وأشار سانشيز إلى أن إسبانيا تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية، حيث تعد هذه الزيارة الثانية له إلى موريتانيا خلال ستة أشهر، بعدما زارها في فبراير الماضي برفقة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، حيث تم الإعلان حينها عن تقديم مساعدات بقيمة 500 مليون يورو لدعم إدارة الهجرة.

وتزامنًا مع هذه الزيارة، ستبدأ إسبانيا اعتباراً من 28 أغسطس فرض تأشيرة عبور للموريتانيين الذين يتوقفون في المطارات الإسبانية. وتشمل جولة سانشيز زيارة إلى غامبيا، في أول زيارة لرئيس حكومة إسباني لهذا البلد، حيث سيلتقي بالرئيس بارو، وسيزور أفراد الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسبانيين الذين يتعاونون في مكافحة الهجرة غير النظامية. ويختتم سانشيز جولته في السنغال بلقاء رجال الأعمال الإسبان وتعزيز التعاون في مجال الهجرة الدائرية، التي تهدف إلى توظيف العمالة الأفريقية للعمل مؤقتًا في إسبانيا ثم العودة إلى بلدانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى