الاخبارالمواضيع الرئيسية

نقابة المدرسين “نور” تهدد بالتصعيد احتجاجًا على حقوقهم المفقودة

لوَّحت النقابة الوطنية للمدرسين “نور” بالتصعيد إذا لم ترفع وزارة التربية “الظلم” عن المدرسين، وتقوم بصرف حقوقهم من علاوة الطبشور وعلاوة النقل.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابة اليوم الثلاثاء أمام وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، حيث رفع المشاركون شعارات تطالب برفع “الظلم” عنهم.

وقال رئيس النقابة سيدنا عبد الله إن هذه الوقفة تأتي في إطار سلسلة من الاحتجاجات التي تنظمها النقابة للمطالبة بحقوق مضت عليها سنة في إجراءات “شكلية”. وأكد أن المدرسين يعتبرون هذه الحملة “تحذيرية وتنبيهية” للوزارة.

وشدد ولد عبد الله على استعداد المدرسين للتصعيد في حال عدم تجاوب الوزارة، مُؤكدًا على ضرورة صرف علاوة النقل وعلاوة الطبشور وإنصاف وكلاء الدولة.

وأشار ولد سيدينا إلى أن سنة كاملة قد مرت على هذا الملف، الذي اكتملت إجراءاته، بينما لا يزال المدرسون ينتظرون رد الوزارة، لافتا إلى أن هناك “مجموعة تقف عائقًا أمام الإصلاح”.

من جانبها، ناشدت عضو النقابة لاله الحسن الرئيس محمد ولد الغزواني برفع “الظلم” عن هذه المجموعة التي تعاني من صعوبة التنقل في مناطق صعبة.

أما العضو جبريل آن فقد ذكرت أنها حصلت على الترسيم عام 2023، وحتى الآن لم تتلق علاوة الطبشور والنقل، مشيرة إلى أن زملاءها يعانون من نفس المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى