الاخبارالمواضيع الرئيسية

الوزير الأول يطالب بتسريع تنفيذ المشاريع التنموية الممولة خارجياً في موريتانيا

أبلغ الوزير الأول، المختار ولد اجاي، منسقي المشاريع والبرامج التنموية ذات التمويل الخارجي في موريتانيا بضرورة تقديم حصيلة سريعة لتقدم العمل في مشاريعهم، مشدداً على أن الآجال لم تعد تسمح بالتراخي.

ونبه ولد اجاي خلال اجتماع عقده الخميس مع المنسقين إلى ضعف مستوى تنفيذ بعض المشاريع، والاختلالات التي لم يعد مسموحاً بها بالنظر إلى التسهيلات الإدارية والإجرائية المتاحة، والوسائل المخصصة لإنجازها.

وأكد الوزير الأول أنه “آن الأوان للتغلب على هذه الوضعية”، داعياً إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل لتحقيق الأهداف المأمولة، ونتائج تتناسب مع حجم الموارد المعبأة.

وتعهد ولد اجاي بأن تتولى القطاعات المتدخلة المتابعة والتقييم الأسبوعي لمستوى التنفيذ، مشيراً إلى الحاجة الماسة لهذه المشاريع وتأثيرها المباشر على حياة السكان.

كما أكد أن الحكومة ستعتمد ضمن المقاربة الجديدة متابعة دقيقة وقريبة لمختلف البرامج، وفي آجال قصيرة جداً لرصد مؤشرات تحسن الأداء وتقدم التنفيذ المادي والمالي لمكونات هذه البرامج.

حضر الاجتماع الوزير المكلف بالأمانة العامة للحكومة، مختار الحسينو لام، ووزير الاقتصاد والمالية، سيد أحمد ولد ابوه، والمدير المساعد لديوان الوزير الأول، فؤاد ولد ماء العينين المختار النش، وعدد من معاوني الوزير الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى