الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الثقافة السعودي يشرف على برنامج “شهر اللغة العربية” في الصين

شهد وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، الذي يترأس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، انطلاق برنامج “شهر اللغة العربية” في جمهورية الصين الشعبية. يمتد البرنامج من 28 مارس إلى 26 أبريل 2024م، ويقام في مدينتي بكين وشنغهاي.

يعتبر البرنامج شهر اللغة العربية مبادرة علمية تهدف إلى تطوير مناهج تعليم اللغة العربية وتحسين أداء المعلمين فيها، وتعزيز وجودها ونشرها في الصين. يشمل البرنامج مجموعة من الأنشطة العلمية مع جهات تعليمية صينية متعددة.

وأوضح الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي، أن هذا البرنامج يهدف إلى تعريف الناطقين بغير العربية بأنشطة المجمع في تعليم اللغة العربية وخدمة العربية وعلومها في جميع أنحاء العالم.

ويشمل البرنامج مسابقات علمية مصاحبة تستهدف متعلمي اللغة العربية، وتنقسم إلى محاور متعددة تركز على الإلقاء والسرد القصصي والخط العربي. ويتضمن البرنامج أيضًا ندوات وحلقات نقاش وزيارات علمية ودورات تدريبية للمعلمين.

يأتي هذا البرنامج ضمن مشروع “برامج علمية حول تعليم اللغة العربية” الذي يشرف عليه مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ويستمر في تقديمه في عدة دول حول العالم، في سياق عمله الثقافي واللغوي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى