الاخبارالمواضيع الرئيسية

150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى رغم التضييقات الإسرائيلية

قرابة 150 ألف شخص أدوا صلاتي العشاء والتراويح في باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، وسط استمرار المضايقات والقيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان مقتضب، أن حوالي 150 ألف مصل أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى. ورصد شهود عيان تشديد شرطة الاحتلال إجراءاتها على بوابات الأقصى، مع إقامة حواجز وتفتيش بعض المصلين قبل دخولهم المسجد.

لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي احتكاكات بعد انتهاء الصلاة، وتوافد الآلاف من فلسطينيي الداخل إلى الأقصى منذ ساعات الصباح لأداء صلاتي الجمعة والتراويح في باحاته.

وفي وقت سابق، أقام نحو 125 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، وبدأ توافد المصلين منذ الخميس، حيث اعتكف مئات منهم بالمسجد خلال ساعات الليل، ومنعت سلطات الاحتلال دخول القدس للفلسطينيين دون سن 55 للرجال و50 للنساء.

يأتي رمضان هذا العام وسط حرب إسرائيلية شرسة على قطاع غزة، وتصاعد عمليات الاعتقال والقتل في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، إضافة إلى التضييقات الإسرائيلية المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى