الاخبارالمواضيع الرئيسية

ولد مرزوك يعرض أولويات إفريقيا كشريك في المنظومة الدولية أمام مجموعة الدول السبع

في إطار سعيه لتعزيز مكانة إفريقيا كشريك فاعل في المنظومة الدولية، عرض وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، بصفته رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، أولويات القارة السمراء أمام نظرائه في مجموعة الدول السبع خلال اجتماع عقد في كابري بإيطاليا، الأربعاء 17 إبريل 2024.

ووفقًا للوكالة الموريتانية للأنباء، تناول اللقاء، الذي ضم وزراء خارجية الدول السبع، نقاشًا معمقًا حول الشؤون الدولية الراهنة و سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الإفريقي ومجموعة الدول السبع.

وتركزت المباحثات على الأولويات الإفريقية، مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم القارة في مجالات التنمية المستدامة، والسلم والأمن، والتغيرات المناخية، والحوكمة الرشيدة.

كما ناقش ولد مرزوك مع نظرائه سبل تمكين الاتحاد الإفريقي من لعب دور أكثر فاعلية في معالجة التحديات العالمية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القارة السمراء ومجموعة الدول السبع.

وتأتي هذه الجهود الدبلوماسية المكثفة من قبل وزير الخارجية الموريتاني في إطار حرصه على الدفاع عن مصالح إفريقيا وتعزيز مكانة القارة على الساحة الدولية، خاصة في ظل الظروف الدولية الراهنة التي تتطلب تعاونًا دوليًا وثيقًا لمواجهة التحديات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى