الاخبارالمواضيع الرئيسية

موريتانيا تناقش مع الصندوق السعودي للتنمية إطلاق مشاريع جديدة

عقد السيد عبد السلام ولد محمد صالح، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في موريتانيا، أمس الجمعة، جلسة مباحثات مع السيد سلطان المرشد، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، وذلك على هامش اجتماعات الربيع 2024 للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن.

تناولت المباحثات محفظة المشاريع التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية في موريتانيا، وسبل تسريع تنفيذها بكفاءة عالية. وركزت المباحثات بشكل خاص على مشروعي تزويد مدينة كيفة بمياه الشرب من نهر السنغال، ومستشفى الملك سلمان في نواكشوط.

أعرب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عن أمله في إطلاق مشاريع جديدة من قبل الصندوق السعودي للتنمية لتعزيز التنمية المستدامة في موريتانيا. كما أشاد ولد محمد صالح بالتعاون المثمر بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية، مؤكداً على أهمية هذا التعاون في دعم جهود التنمية في البلاد.

حضر الاجتماع المدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي في وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، السيد محمد سالم ولد الناني.

تُعد هذه المباحثات تأكيدًا على التزام المملكة العربية السعودية بدعم التنمية في موريتانيا، وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

من المتوقع أن تُساهم المشاريع الجديدة التي ينفذها الصندوق السعودي للتنمية في موريتانيا في تحسين مستوى معيشة السكان، وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى