الاخبار

رئيس اتحاد أرباب العمل يشدد على أهمية الاستثمار في الصناعات التحويلية

أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، على أهمية تعزيز الصناعات التحويلية في القطاعات الحيوية، وتسليط الضوء على الموارد المحلية المميزة، وخاصة في قطاعات الزراعة، والثروة الحيوانية، والصيد، والمعادن، والطاقات المتجددة. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الإنتاج الصناعي المحلي في موريتانيا.

جاءت تصريحات ولد الشيخ أحمد خلال ندوة صحفية نُظمت مساء السبت في المركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط، على هامش معرض المنتوجات المحلية “أكسبو موريتانيا 2024″، الذي تم تنظيمه بشكل سنوي. وأوضح أن هذا المعرض يمثل ترجمة عملية للترابط الوثيق بين القطاعين العام والخاص، ويبرز مستوى التطور الذي حققته البلاد في مختلف القطاعات.

وأشاد ولد الشيخ أحمد بالمشاركة الواسعة في المعرض، حيث شارك أكثر من 250 عارضا وطنياً يمثلون شركات من مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية. وأبرز أهمية هذا الحدث في تسليط الضوء على المكاسب التي تحققت في البلاد، بما في ذلك زيادة عدد المصانع وتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المواد الأساسية.

وختم ولد الشيخ أحمد بتأكيد على أهمية مواصلة تطوير المعرض في المستقبل، مع التأكيد على دور القطاع الخاص في خدمة الوطن ودعم التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى