الاخبارالمواضيع الرئيسية

“دومين” تنتقل إلى التسجيل الإلكتروني للعقود عبر مختلف تطبيقات الدفع الإلكتروني

أعلنت الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة (“دومين”)، التابعة لوزارة المالية، عن بدء تسجيل جميع العقود وتحميل نسخ نهائية منها إلكترونيًا بعد دفع الرسوم القانونية عبر مختلف تطبيقات الدفع الإلكتروني المصرفية المعمول بها في موريتانيا.

منصة “لعگود”:

يتم تنفيذ هذه الخدمة الجديدة من خلال منصة “لعگود” المخصصة لتدقيق الوثائق العقارية. وتُتيح هذه المنصة للمواطنين ومراجعي إدارة العقارات الحصول على الوثائق والعقود التي استكملوا إجراءاتها إلكترونيًا عبر الوسيلة المناسبة لهم، سواء البريد الإلكتروني أو الواتساب.

أهداف هذه الخطوة:

تأتي هذه الخطوة “استجابة للتوجيهات السامية بتقريب الخدمة من المواطن، وتنفيذاً للأجندات الرسمية القاضية برقمنة الوثائق والخدمات وتسهيل الولوج إليها”.

جهود دومين لخدمة المواطنين:

تؤكد الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة أنها “ستواصل جهودها الرامية إلى تقريب وتسهيل خدماتها، مع الحرص على أعلى درجات الثقة والأمان، مع المرونة والانسيابية”.

منصة “لعگود” للتحقق من صحة الوثائق العقارية:

يُذكر أن الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة كانت قد أطلقت في سبتمبر 2022 منصة رقمية للتحقق من صحة الوثائق العقارية. وتُتيح هذه المنصة للجميع التحقق من صحة وثائقهم العقارية عن طريق إدخال بياناتهم في منصة “لعگود”.

ملاحظات إضافية:

  • تُعد هذه الخطوة خطوة مهمة نحو رقمنة الخدمات الحكومية في موريتانيا.
  • تُسهل هذه الخدمة على المواطنين ومراجعي إدارة العقارات الحصول على الوثائق والعقود دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا.
  • تُساهم هذه الخطوة في تعزيز الشفافية والمساءلة في عمل الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى