الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الدفاع: الجيش على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن والمواطنين

أكد وزير الدفاع حننه ولد سيدي، خلال اجتماع مع سكان قرى وتجمعات على الحدود مع مالي، أن الجيش الموريتاني على أهبة الاستعداد للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم.

رسالة طمأنة:

تعتبر تصريحات وزير الدفاع رسالة طمأنة للمواطنين الموريتانيين، خاصة سكان المناطق الحدودية مع مالي. و تؤكد هذه التصريحات على حرص الدولة الموريتانية على أمن وسلامة مواطنيها، و قدرتها على حماية الحوزة الترابية للبلاد.

جيش قادر و مستعد:

أكد ولد سيدي أن الجيش الوطني “قادر على تأمين الحوزة الترابية وحماية المواطن وممتلكاته، وعلى أهبة الاستعداد التام لذلك دائما وأبدا بكل جدارة وكفاءة”. و تجسد هذه الكلمات قدرات الجيش الموريتاني و جاهزيته للدفاع عن الوطن في أي وقت.

زيارة ميدانية:

تأتي زيارة وزير الدفاع رفقة وزير الداخلية إلى المناطق الحدودية مع مالي، في إطار حرص السلطات العليا على الوقوف على أحوال سكان هذه المناطق، و تفقد احتياجاتهم، و التأكد من حصولهم على الخدمات الأساسية. و شملت الزيارة عاصمة بلدية افيرني في مقاطعة جكنى، ومركز بوسطيلة الإداري بمقاطعة تمبدغة، وقرية أم اعشيش بمقاطعة آمرج.

جهود حكومية:

تعتبر هذه الزيارة الميدانية تجسيدا لجهود الحكومة الموريتانية الرامية إلى تعزيز الأمن و الاستقرار في جميع أنحاء البلاد، خاصة في المناطق الحدودية. و تؤكد هذه الجهود على حرص الدولة على توفير العيش الكريم لمواطنيها في كافة المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى