الاخبارالمواضيع الرئيسية

تدشين مجمع تآزر في لعيون: خطوة جديدة لتعزيز التضامن ومكافحة الإقصاء

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، السيد حمود ولد امحمد، اليوم الخميس في مدينة لعيون، مجمع التآزر، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.

ويتضمن المجمع الجديد، الذي يعد العاشر من نوعه على مستوى البلاد، حانوتا لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة، ومجزرة عصرية، وفضاء رياضيا، وقاعة ترفيه، وذلك بهدف توفير الخدمات الأساسية للمواطنين الأكثر هشاشة في المدينة وتحسين ظروف معيشتهم.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المندوب العام أن هذا المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تعزيز التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء من خلال توفير الخدمات الأساسية للمواطنين الأكثر هشاشة في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح معالي المندوب العام أن المجمع سيوفر 9 فرص عمل دائمة للشباب، بالإضافة إلى توزيع 100 كلغ من اللحم و10 صهاريج من الماء على 100 أسرة ضعيفة من الأسر المحيطة بالمركب.

ودعا المندوب العام المواطنين إلى صيانة هذه المنشآت والمحافظة عليها، مؤكدا أنه سيتم أخذ مطالب الساكنة بعين الاعتبار.

من جانبه، أشاد عمدة بلدية لعيون، السيد سيدي محمد ولد البكاي الملقب حمنّه، بأهمية هذا المجمع في مساعدة المواطنين الأكثر هشاشة في المدينة، وطالب بضرورة حل المشاكل المتعلقة بالمياه والكهرباء على مستوى مدينة لعيون وزيادة مساعدة الأسر الأكثر فقرا.

كما ثمن السيد محمد ولد حيمدات، نائب رئيس جهة الحوض الغربي، إنجاز هذا المشروع، مؤكدا أنه سيساهم بشكل كبير في تحسين ظروف معيشة المواطنين في المدينة.

جرى حفل التدشين بحضور حاكم مقاطعة لعيون وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية وعدد من أطر المندوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى