الاخبارالمواضيع الرئيسية

حفل توزيع جوائز مسابقة يحيى ولد حامدن للرياضيات

نظمت جمعية ترقية الرياضيات بموريتانيا صباح اليوم الأربعاء حفل إعلان وتوزيع جوائز مسابقة “عالم الرياضيات الموريتاني يحيى ولد حامدن” لعام 2024.

وأكد المختار حمدي، عضو لجنة تنظيم المسابقة، أن هذه الفعالية تأتي احتفاءً بالعلم والمعرفة وسعياً لصناعة نهضة علمية، حيث يعتبر الطلاب أمل المستقبل. وشملت المسابقة مرحلتي المستوى الثانوي والجامعي.

وفي كلمته، أشار رئيس جمعية ترقية الرياضيات بموريتانيا، الخميني مولاي اعل، إلى نجاح النسخة الثالثة عشرة من المسابقة، مذكراً بأن بدايتها تعود لأكثر من عشر سنوات من خلال شراكة مع فرع المدرسة العليا متعددة التقنيات في دكار، والتي أثمرت إقامة المسابقة في موريتانيا.

وأضاف مولاي اعل أن المسابقة تعد مؤشراً لقياس المستوى التعليمي بالمؤسسات الوطنية ونوعية التكوينات التي يتلقاها الطلاب. كما شدد على ضرورة دراسة ضعف الإقبال على المسابقات ونوعية التكوينات في مؤسسات التعليم العالي لمعرفة أبعاده وسبل التغلب عليه.

وحضر حفل توزيع الجوائز الأمين العام لوزارة التعليم العالي محمد المختار حنده وممثلة عن وزارة التهذيب الوطني، بالإضافة إلى مندوبين يمثلون مؤسسات التعليم العالي الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى