الاخبار

 إسبانيا تعلن اعترافها بدولة فلسطين رسميا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم (الثلاثاء)، أن إسبانيا ستتخذ قرارا بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين في وقت لاحق من اليوم. جاء هذا الإعلان خلال تصريحات صحفية قبيل اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة مدريد.

وأكد سانشيز أن إسبانيا تدافع عن احترام حقوق الإنسان الدولية والامتثال للقانون الدولي في فلسطين كما هو الحال في أوكرانيا، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء الإسباني سيصادق اليوم على اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين.

وأضاف أن هذا القرار التاريخي يهدف إلى المساهمة في تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين، وأنه لا يعني فقط تحقيق المطلب المشروع للشعب الفلسطيني بالعدالة التاريخية، بل أيضا خطوة نحو تحقيق السلام الذي يرغب الجميع فيه.

وفيما يخص الحدود، أوضح سانشيز أن إسبانيا ستعتمد على حدود 1967 المعترف بها حتى الآن، داعيا إلى مزيد من الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، ومؤكدا أن قرار بلاده بهذا الشأن “لا يستهدف أحدا قط”.

وبعد الاعتراف، أشار سانشيز إلى أولويات إسبانيا بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاح سراح الأسرى الإسرائيليين، ودعم تشكيل الحكومة الجديدة في فلسطين، والتعاون مع الدول العربية لتحقيق السلام والرخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى