الاخبار

 إطلاق منصة فضائي للتشاور وتبادل المعلومات بين الحكومة والمجتمع المدني

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني عن إطلاق منصة رقمية تهدف إلى تيسير التشاور وتبادل المعلومات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء التقنيين والماليين. تم تسمية هذه المنصة “فضائي”.

تتيح منصة “فضائي” فرصة للوصول الشفاف للمعلومات وتحسين الحوكمة من خلال تفعيل حوار تفاعلي بين الحكومة والمجتمع المدني، مما يسمح بالحصول على آراء وأفكار قيمة حول السياسات والبرامج العمومية ويتيح للمواطنين المشاركة في هذه النقاشات.

في كلمته خلال حفل الإعلان عن انطلاق المنصة، أوضح الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، أن منصة “فضائي” تشكل مبادرة طموحة تهدف إلى إقامة إطار دائم للتشاور وتبادل المعلومات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء التقنيين والماليين، وذلك تجسيدًا للالتزام المشترك بتعزيز مجتمع مدني قوي ومنظم وتعزيز الشفافية وتحسين الحوكمة.

وأضاف أن المنصة ستساهم في زيادة الثقة بين الشركاء وتعزيز مشاركة الجمعيات من خلال المساهمة في مسارات الحوار حول السياسات العمومية، وستتيح لمنظمات المجتمع المدني الاطلاع على معلومات مهمة تسهل عملية اتخاذ القرارات وتعزز قدراتهم وتشجعهم على المشاركة الفعّالة والمناصرة المستنيرة.

وشمل حفل الإعلان عرضًا حول طرق الولوج إلى المنصة ومجالاتها وأهدافها، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من خدماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى