الاخبار

 ندوة علمية في نواكشوط تناقش كتابًا حول المنازعات الانتخابية في التشريع الموريتاني

نظمت العاصمة نواكشوط، مساء الجمعة الموافق 31 مايو 2024، ندوة علمية في مقر اتحاد أرباب العمل، لمناقشة كتاب بعنوان “المنازعات الانتخابية في التشريع الموريتاني وطرق حلها”، من تأليف الدكتور محمد يحظيه سيد امحمد البكاي.

ترأست الندوة البروفسور سيدي محمد سيد أبه، وحضرها عدد من الدكاترة والمهتمين بالشأن السياسي والمعرفي. وقد قام كل من البروفسور محمد سيديا خباز والدكتور محمد محمد المختار بتعليق على الكتاب.

وفي كلمته خلال الندوة، أشاد رئيس الهيئة التي تولت طباعة الكتاب، الدكتور محمد إسحاق الكنتي، بالمبادرة التي تأتي تماشيًا مع التزام الهيئة بدعم حركة التأليف وتشجيع قطاع الطباعة في البلاد. كما أعلن عن خطط لنشر كتاب آخر بعد الانتخابات.

من جهته، أثنى البروفسير محمد ولد خباز على التأليف والمؤلف، مشيرًا إلى أهمية الكتاب الذي يتناول المنازعات الانتخابية بشمولية تتضمن المراحل والأسباب والحلول. فيما أشاد الدكتور محمد محمد المختار بأهمية المناقشة والتفاعل مع الكتاب والندوة.

وفي ختام الندوة، شكر الدكتور محمد يحظيه كل الحضور وأعرب عن استعداده لاستيعاب الملاحظات والنقد بهدف تطوير العمل البحثي، مؤكدًا أنه سيأخذها بعين الاعتبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى