الاخبار

وزير التحول الرقمي يشرح إطلاق منصة “تمكن” لتعزيز المهارات الرقمية في الخدمة العمومية

وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله ولد لولي، أعلن عن إطلاق مشروع منصة “تمكن”، بهدف توفير المهارات الرقمية الأساسية لموظفي الخدمة العمومية طوال مسيرتهم المهنية. جاء ذلك في إطار رافعة “تنمية المهارات الرقمية” في الأجندة الرقمية الوطنية 2022-2025.

وخلال افتتاح ورشة تقديم المنصة الوطنية “تمكن”، أوضح ولد لولي أن المشروع يهدف إلى تمكين الإدارة من استخدام الأدوات الرقمية بفعالية أكبر لتلبية احتياجات المواطنين بسرعة وكفاءة عالية.

وأشاد ولد لولي بإرادة فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، في تطبيق خطط عصرنة الإدارة من خلال استخدام التكنولوجيا الرقمية.

وفي إطار التعاون، أعرب رئيس التعاون بالسفارة الألمانية بموريتانيا، رينهارد أهليك، عن دعم التكنولوجيا الرقمية وضرورة تطوير المهارات الرقمية للإدارة والحفاظ على التعلم المستمر.

وتمثل هذه المبادرة جزءًا من الأجندة الرقمية 2022-2025، والتي تدعمها وزارة التحول الرقمي، ويتوقع أن توفر مسارات التعلم وإصدار الشهادات لموظفي الخدمة المدنية والباحثين عن التوظيف.

انطلقت الورشة بحضور عدد من أطر وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، وتأتي هذه المبادرة في سياق جهود الحكومة الموريتانية لتطوير القطاع الرقمي وتعزيز الكفاءة في الخدمة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى