الاخبار

رصد 1459 مخالفة في مايو: حملة مكثفة لحماية المستهلك ومكافحة الغش

أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، بالتعاون مع المندوبيات الجهوية، عن رصد 1459 مخالفة خلال شهر مايو الماضي. جاء ذلك إثر إجراء 3545 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم، عقب 636 جولة داخل الأسواق.

وفقًا للبيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، شهد شهر مايو حملات مكثفة داخل الأسواق والمحلات التجارية بهدف ضمان علانية الأسعار ومنع المضاربات، وأسفرت هذه الجهود عن إغلاق 148 محلاً تجارياً في ولايات نواكشوط الثلاثة، والتي أعيد فتحها بعد تسديد الغرامات المستحقة.

كما تم إتلاف كميات كبيرة من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية، حيث شملت 3.1 طن من لحوم الدجاج الفاسدة في ولاية نواكشوط الجنوبية، و4 أطنان من المواد الفاسدة في ولاية لعصابة، و2 طن في ولاية إينشيري، و13 طناً في ولاية تكانت، و6 أطنان في ولاية آدرار. هذا بالإضافة إلى مصادرة كميات متنوعة من العصائر والبسكويت الفاسدة.

وأوضحت الوزارة أن فرق حماية المستهلك وقمع الغش قامت بـ 636 جولة تفتيشية داخل الأسواق خلال شهر مايو، نتج عنها 3545 عملية تفتيش ورصد 1459 مخالفة، توزعت كالتالي: 452 مخالفة لعدم علانية الأسعار، 580 مخالفة لعدم وجود فواتير، 234 مخالفة احتكار ومضاربات في الأسعار، 193 مخالفة تتعلق بوجود مواد منتهية الصلاحية، و164 مخالفة شكاوى تم معالجتها.

تواصل الوزارة حملاتها التوعوية ضد المحلات التي ترفع تسعيرة غاز البوتان المنزلي ومعاقبة المخالفين، وتشدد على أهمية استمرار المواطنين في التبليغ عن جميع المخالفات المتعلقة بالمضاربات في الأسعار والمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية عبر الأرقام الخضراء المتاحة.

### وزارة التجارة تدعو المواطنين للإبلاغ عن المخالفات عبر الأرقام الخضراء

ترجو وزارة التجارة من المواطنين الاستمرار في التبليغ عن جميع المخالفات المتعلقة بالمضاربات في الأسعار، والاحتكار، والمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية، عبر الاتصال بالأرقام الخضراء المخصصة لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى