الاخبار

محكمة زامبية تدين 22 صينيًا بجرائم إلكترونية وتفرض عقوبات مشددة

لوساكا، زامبيا أصدرت محكمة في زامبيا اليوم الجمعة أحكامًا بالسجن تتراوح بين 7 و11 عامًا على 22 صينيًا، بعد إدانتهم بجرائم إلكترونية تشمل الاحتيال عبر الإنترنت والنصب على مواطنين في زامبيا ودول أخرى مثل سنغافورة وبيرو والإمارات العربية المتحدة.

وفرضت المحكمة غرامات مالية تتراوح بين 1500 و3000 دولار على المدانين، الذين اعترفوا بتهم تتعلق بالاحتيال، وانتحال الهوية، وتشغيل شبكة أو خدمة بشكل غير قانوني. وتم تضمين رجل من الكاميرون في الأحكام بنفس العقوبات.

وأفادت السلطات الزامبية أن التحقيقات بدأت بعد زيادة حالات الاحتيال الإلكتروني، وتلقي العديد من الشكاوى من مواطنين خسروا أموالهم بشكل غير مبرر من هواتفهم المحمولة أو حساباتهم البنكية.

في إبريل، نفذت السلطات مداهمة على شركة تديرها صينيون في أحد أحياء لوساكا، حيث تم اعتقال 77 شخصًا بما في ذلك المدانون الذين صدرت بحقهم الأحكام اليوم. خلال المداهمة، تم ضبط أكثر من 13,000 شريحة هاتف محمول محلية وأجنبية، بالإضافة إلى سلاحين ناريين و78 طلقة ذخيرة.

تعكس هذه الأحكام الجديدة تصميم السلطات في زامبيا على مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية المواطنين من الاحتيال الإلكتروني بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى