الاخبار

شاب مغربي يصل إلى السعودية على دراجته الهوائية في رحلة حج طويلة

وصل الشاب المغربي الشجاع، خليل، إلى السعودية في رحلة حج طويلة استخدم فيها دراجته النارية، متحدياً الصعاب في رحلة شاقة امتدت لقرابة السنة.

ومر الشاب المغربي في بداية ديسمبر من العام الماضي بموريتانيا، في طريقه إلى الديار المقدسة، حيث قضى إحدى لياليه في ضيافة الأستاذ الصحفي المامون البار في بوادي اترارزة.

الأستاذ المامون ولد البار، الذي اشتهر بقصته المؤثرة مع الطالب الذي شكا من صعوبة رقابته خلال امتحانات الباكالوريا، شارك قصة خليل على صفحته على فيسبوك، حيث كتب: “سبحان الله العظيم، ماتعلقت همة الإنسان بشيء إلا وأدركته. خليل: شاب مغربي صمم أن يحج بيت الله الحرام على دراجته الهوائية، مر بي في 4 سبتمبر 2023 في بادية على طريق روصو، وقضى معي ليلة هناك، لمست فيه كثيراً من الإخلاص وقوة اليقين”.

وأضاف ولد البار: “ظل معي على اتصال في مختلف مراحل رحلته، ليبلغني اليوم أنه دخل الأراضي السعودية، وكم كنت فرحاً بذلك. لدي صوتيات منه وهو على ثقة تامة بأنه سيحج هذا العام، وقد وجد تصريحاً بذلك. أتمنى له التوفيق في بقية رحلته، وحجاً مبروراً وسعياً مشكوراً”.

وليس خليل أول مغربي يصل إلى الديار المقدسة على دراجة هوائية؛ فقد تمكن الشاب المغربي ياسين غلام من أداء مناسك الحج في عام 2020، ليكون بذلك الوحيد القادم من خارج السعودية الذي استطاع أن يحج في ذلك العام.

وقد تمكن الشاب المغربي من عبور 30 دولة خلال 4 سنوات باستخدام دراجته الهوائية، ورغم وصوله بالتزامن مع أزمة كورونا، فقد تكفل شبان سعوديون بمساعدته على إتمام مناسك الحج لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى