الاخبارالمواضيع الرئيسية

المصادقة على عدة مشاريع قوانين خلال اجتماع مجلس الوزراء

1. مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والتي تهدف إلى تمويل مشروع تزويد مدينة كيفة بمياه الشرب. يهدف المشروع إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمدن والقرى بين غراي وكيفه، وسيعزز إمكانية الوصول إلى المياه في المناطق القريبة من مدينة كيفه.

2. مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض المخصصة لتمويل مشروع تطوير وتنمية الواحات، الموقعة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. يهدف المشروع إلى تنمية وتطوير عدد من الواحات وزيادة القدرة الاستيعابية لمنشآت حفظ وتبريد التمور المنتجة.

3. مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي بين الدولة والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال للفترة 2024-2026، والذي يهدف إلى تنفيذ مشروعات تعزيز البنى التحتية الزراعية والهيكلية.

4. تعديل بعض ترتيبات المرسوم رقم 64-134 بتاريخ 03 أغسطس 1964 المعدل، المتعلق بتقدم ضباط الجيش الوطني وشروط قبول ضباط الاحتياط في الجيش العامل وحدود عمر الضباط.

تظهر هذه القرارات التزام الحكومة بتنفيذ مشاريع التنمية وتعزيز القطاعات الحيوية في البلاد، مما يعكس التطلعات نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى