الاخبارالمواضيع الرئيسية

7 مرشحين يتنافسون في الانتخابات الرئاسية بعد افتتاح الحملة رسميا

افتتحت رسمياً عند منتصف الليل من يوم الجمعة 14 يونيو 2024 حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، تمهيداً للاقتراع الذي سيجرى في 29 من الشهر الجاري.

يتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، من بينهم الرئيس محمد ولد الغزواني الذي يترشح لمأمورية رئاسية ثانية. كما يشارك في السباق زعيم المعارضة ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” حمادي ولد سيدي المختار، في أول ترشح له للرئاسة.

ويبرز من بين المرشحين الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، الذي يخوض السباق الرئاسي للمرة الثالثة بعد ترشحه في 2014 و2019، حيث حلّ في المركز الثاني في كلا الاستحقاقين.

كما يترشح المحامي والنائب البرلماني العيد ولد محمدن، الذي يدخل السباق الرئاسي للمرة الأولى بعد أن انتخب للبرلمان العام الماضي. بالإضافة إلى رئيس حزب العدالة والديمقراطية / حركة التجديد والنائب البرلماني السابق بوكاري مامادو با، الذي يخوض السباق الرئاسي لأول مرة.

المرشح السادس هو البروفيسور أوتوما سوماري، أستاذ بكلية الطب بجامعة نواكشوط ومدير مستشفى في نواكشوط، والذي يدخل السباق الرئاسي لأول مرة. وتكتمل قائمة المرشحين بالخبير المالي ومفتش الضرائب محمد الأمين المرتجي الوافي، الذي يشارك في السباق الرئاسي للمرة الثانية بعد ترشحه في الانتخابات الماضية عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى