الاخبار

محمد ولد الشيخ الغزواني يحذر من تهديد أمن موريتانيا ويستعرض إنجازات تنموية في آدرار

في مهرجان بعاصمة ولاية آدرار، حذر المرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ الغزواني أي جهة تفكر في زعزعة أمن موريتانيا أو حوزتها الترابية، مؤكداً عدم التسامح في هذا الشأن. وأكد أن الأمن الوطني واحترام حوزة البلاد الترابية أمور غير قابلة للمساومة.

كما استعرض غزواني إنجازات استثمارية بلغت 43 مليار أوقية قديمة في ولاية آدرار خلال السنوات الخمس الماضية. تضمنت هذه الاستثمارات بناء مؤسسات تعليمية وشبكات كهربائية، ومشاريع في مجال الزراعة والصحة، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية للطرق وشبكات المياه.

وأكد المرشح أن برنامجه الانتخابي يعتمد على قاعدة الأمن والاستقرار، والتشاور والحوار مع جميع الأطراف الوطنية، بهدف خدمة الوطن والمصلحة العامة. كما تعهد بدعم القطاع الخاص وتعزيز القطاعات الاستراتيجية كالصيد والتعدين والتنمية الحيوانية، والقيام بثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء.

وختم غزواني حديثه بتأكيد استمراره في سياسة التميز الاجتماعي لصالح الفئات الأكثر فقراً، وتعزيز الخدمات الاجتماعية للمواطنين.

يرى غزواني أن موريتانيا تقدمت بشكل كبير في الاقتصاد والسياسة والأمن والدبلوماسية، وأنها تلعب دوراً فعالاً في المحافل الدولية وتتمتع بعلاقات دولية قوية.

هذه التصريحات تأتي في إطار حملته الانتخابية لنيل الثقة وتقديم رؤيته لتنمية مستدامة وتحسين شروط المعيشة للمواطنين في موريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى