الاخبار

في الجزائر26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات التوقيعات

في الجزائر العاصمة، أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم الأحد، أن 26 مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل قد قاموا بسحب استمارات التوقيعات الفردية.

وخلال ندوة صحفية في مقر السلطة بقصر الأمم، أوضح شرفي أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية بدأت في استعداد للانتخابات المقبلة بعد استدعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للهيئة الناخبة. وأشار إلى أن عدد الاستمارات التي تم سحبها بلغ 2.5 مليون استمارة، تم توزيعها عبر 4903 نقاط للتصديق في جميع أنحاء البلاد.

وأكد شرفي أن عملية دفع الاستمارات مستمرة حتى نهاية الآجال القانونية في 18 يوليو، وأن السلطة الوطنية ستواصل دراسة الملفات حتى 27 يوليو، حيث سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين في هذا الموعد الانتخابي المهم. وسيتم بعد ذلك رفع ملفات الترشح إلى المحكمة الدستورية التي ستصدر قرارها بشأن المترشحين في 3 أغسطس المقبل.

وفيما يتعلق بعملية مراجعة القوائم الانتخابية، كشف شرفي أن عدد المسجلين الجدد بلغ 229,401 شخص، في حين بلغ عدد المشطوبين 155,858، من بينهم 51,324 بسبب الوفاة.

يأتي هذا في سياق استعدادات شاملة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة، حيث تسعى الجزائر إلى تنظيم عملية انتخابية شفافة وموضوعية تحقق تطلعات الشعب الجزائري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى