الاخبار

الشرطة الموريتانية تطوق القصر الرئاسي ومقر الانتخابات استعداداً لإعلان نتائج الرئاسيات 2024

طوقت وحدات من الشرطة الموريتانية اليوم الأحد، الشوارع المؤدية للقصر الرئاسي واللجنة المستقلة للانتخابات بالعاصمة نواكشوط، وذلك استعداداً لإعلان النتائج المؤقتة لرئاسيات 2024.

وتأتي هذه الإجراءات بعد 24 ساعة من انتهاء التصويت، وبدء عملية فرز النتائج الأولية التي وصلت حتى الآن إلى حاجز 97% وفقاً لما أعلن على الموقع الرسمي للجنة المستقلة للانتخابات.

وأظهرت النتائج الأولية تقدم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني على كافة المرشحين، بعد حصوله على نسبة 56% مع استمرار عملية الفرز، فيما حل النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد في المركز الثاني بنسبة تجاوزت 22%.

وكان بيرام الداه اعبيد قد هاجم طاقم اللجنة المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي عقده في نواكشوط اليوم الأحد، مشيراً إلى انحيازها لصالح الرئيس محمد الشيخ الغزواني.

ودعا ولد اعبيد أنصاره إلى النزول إلى الشارع لرفض نتائج الانتخابات، مؤكداً رفضه الاعتراف بالمرشح محمد الشيخ الغزواني كرئيس جديد للبلاد.

خرج عشرات الأشخاص من أنصار ولد اعبيد في شوارع مقاطعات ولاية نواكشوط، مرددين شعارات الرفض لنتائج الانتخابات، حيث أشعلوا الإطارات في بعض الشوارع، الأمر الذي دفع بقوات الحرس الوطني للتدخل في عدة نقاط من العاصمة.

ومن المتوقع أن تعلن اللجنة المستقلة للانتخابات مساء اليوم الأحد النتائج المؤقتة للانتخابات، قبل أن تفتح المجال للطعون وفقاً للآجال المحددة من قبل اللجنة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأحد، أن اللجنة لم تتلقى أي تظلمات أو طعون من المترشحين حتى الآن بشأن النتائج التي تم نشرها على موقعها الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى