الاخبار

وزارة المياه والصرف الصحي تطلق عملية واسعة لشفط وتصريف مياه الأمطار في نواكشوط

أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي عن إطلاق عملية واسعة لشفط وتصريف مياه الأمطار من مختلف الشوارع والمحاور الطرقية في العاصمة نواكشوط، بعد الهطول الأخير للأمطار.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، أشرف وزير المياه إسماعيل عبد الفتاح على بدء العملية في ساعات الصباح الباكر من يوم الخميس، باستخدام الآليات الحديثة التي تم تسليمها للمكتب الوطني للصرف الصحي خلال اليومين الماضيين.

وأوضح البيان أن العملية تتم وفق خطة محكمة تستهدف الشوارع الرئيسية وملتقيات الطرق والمستشفيات والأسواق والمساجد والمؤسسات العامة.

وكان الرئيس محمد ولد الغزواني قد أشرف قبل يومين على تسليم المعدات والآليات الجديدة للمكتب الوطني للصرف الصحي، والتي تشمل 33 شاحنة تفريغ، 9 شاحنات تنظيف بالضغط العالي، 5 حفارات هيدروليكية كبيرة، حفارتين هيدروليكية صغيرة، جرافتين، شاحنتين برافعة، وشاحنتين نقل ثقيل. كما تضمنت المعدات 75 مضخة كهرومائية، 4560 متر طولي من الأنابيب، 3745 غطاء لغرف التفتيش، 5 مولدات كهربائية، وجهاز تحديد المواقع التفاضلي (GPS).

وقد شهدت مدينة نواكشوط الليلة الماضية هطول أمطار تراوحت بين 3 ملم و32 ملم في مختلف المناطق، بما في ذلك لكصر والسبخة وتفرغ زينه وعرفات والميناء ودار النعيم وتيارت وتوجنين والرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى