الاخبار

حزب تكتل القوى الديمقراطية ينتقد إدارة الأزمات في نواكشوط ويدعو لتحقيقات في مصير الأموال

انتقد حزب تكتل القوى الديمقراطية، الجناح الذي تقوده النانه بنت شيخنا والمختار ولد الشيخ، الوضعية السيئة للعاصمة نواكشوط عقب الأمطار التي هطلت البارحة، متهماً السلطات المعنية بالتجاهل المستمر لمعاناة المواطنين.

وفي بيان تلقت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه، طالب الحزب بفتح تحقيق جدي في مصير الأموال والقروض التي تم الحصول عليها وصرفها تحت مسمى إنشاء شبكات للصرف الصحي خلال السنوات الخمس عشرة الماضية. ووجه الحزب انتقادات حادة للسلطات، متهماً إياها بالقصور في بناء شبكة صرف صحي متكاملة، رغم الميزانيات الضخمة التي تم تخصيصها لهذا الغرض.

وشدد الحزب على ضرورة الشروع الفوري في إغاثة المتضررين والعمل على بناء شبكة صرف صحي حديثة، معتبراً أن الحلول المؤقتة الحالية تفتح المجال للفساد ونهب المال العام.

وأشار البيان إلى أن معاناة سكان نواكشوط والعديد من المدن الداخلية تتجدد كل موسم خريفي، حيث تغمر مياه الأمطار الأحياء والشوارع الرئيسة، مما يتسبب في تضرر الطرق والسيارات وزيادة الأعباء على المواطنين. وأكد الحزب أن الوضعية الراهنة تؤكد غياب الإرادة الحقيقية لدى الحكومات المتعاقبة لحل هذه المشكلة المزمنة، رغم الأموال الطائلة والقروض الكبيرة التي تم إنفاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى