الاخبار

الجمعية الوطنية الموريتانية تصادق على ثلاثة مشاريع قوانين هامة

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الخميس، برئاسة السيد أحمدو محمد محفوظ امباله، النائب الثاني لرئيس الجمعية، على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات تمويل موقعة مع عدة مؤسسات مالية دولية.

تتضمن المشاريع المصدقة:
1. التمويل الإضافي لمشروع دعم نظام شبكات الأمان الاجتماعي (2): يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الحماية الاجتماعية، من خلال تحسين فعالية نظام الأمان الاجتماعي وتوسيع نطاق تغطيته للأسر الفقيرة والهشة. كما يشمل تحسين قاعدة بيانات السجل الاجتماعي وتوسيع تدخلات برنامج التحويلات النقدية “تكافل”، بالإضافة إلى دعم نظام الاستجابة للصدمات للأسر المتضررة من الأزمات المناخية.

2. تمويل مشروع تطوير وتنمية الواحات: يهدف المشروع إلى تنمية وتطوير عدة واحات، واستكمال تنفيذ شبكات الري الضرورية، مما سيعزز الجهود المبذولة لمكافحة الفقر والبطالة، ويزيد من مردودية المزارعين، ويوفر فرص العمل، ويحسن استقرار السكان عبر تسويق المنتجات بين الواحات والأسواق الوطنية.

3. تمويل مشروع تزويد مدينة كيفه بمياه الشرب**: يهدف هذا المشروع إلى تحسين البنى التحتية للمياه وتوسيع شبكة المياه الوطنية، مما سيوفر مياه الشرب للمدن والقرى الواقعة بين كراي وكيفه، ويستفيد منه السكان في المناطق المجاورة لمدينة كيفه.

وأكد وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، أن المشاريع تهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية في مجالات الأمان الاجتماعي، التنمية الزراعية، وتوفير المياه، مشددًا على أهمية متابعة التنفيذ وتقييم مردودية المشاريع لتجنب المشاكل الفنية وتفادي التأثيرات السلبية للاستدانة على الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى