الاخبارالمواضيع الرئيسية

الفيفا يعين خبير نزاهة للتحقيق في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تعيين خبير نزاهة لمساعدة فريق المحققين في التحقيقات المتعلقة بالأحداث التي شهدها ملعب جيوفروي غيشار في مدينة سانت إتيان الفرنسية يوم الأربعاء 24 يوليو 2024، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني ضمن مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأوضح بيان لجنة الانضباط أن تعيين خبير النزاهة يأتي في إطار المادة 36 من قانون الانضباط للفيفا، وذلك لضمان نزاهة وشفافية التحقيقات والكشف عن أي مخالفات محتملة قد تكون وقعت خلال المباراة.

وأضاف المصدر أن الفيفا ستكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن نتائج التحقيقات في الوقت المناسب، مشدداً على التزام الفيفا بتطبيق قوانينها بحزم لضمان العدالة والنزاهة في جميع البطولات التي تنظمها.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة توقفت لساعتين بعد اقتحام بعض الجماهير المغربية أرضية الملعب وإلقاء مقذوفات على لاعبي الأرجنتين أثناء احتفالهم بهدف التعادل 2-2، الذي تم إلغاؤه من قبل تقنية “الفار” بعد استئناف المواجهة بسبب التسلل. كما أضاف حكم المباراة السويدي 15 دقيقة كوقت بدل ضائع، ما وصفته الجماهير المغربية والعديد من الصحف الوطنية والعالمية بـ “الفضيحة التحكيمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى