الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الدفاع الوطني يقوم بزيارة تفقدية لعدد من منشآت الدرك الوطني في روصو

 

أدى معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حننا ولد سيدي، رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، وقائد أركان الدرك الوطني الفريق عبدالله ولد أحمد عيشة، اليوم السبت، زيارة تفقدية لعدد من المنشآت والبنى التحتية التابعة لقطاع الدرك الوطني بمدينة روصو.

بدأت الزيارة بمدرسة الدرك الوطني في روصو، حيث استعرض الوزير والوفد المرافق له وحدات من الدرك الوطني وأدوا التحية العسكرية، ثم صافح عددًا من القادة العسكريين والأمنيين. تجول الوفد في أقسام وقاعات التدريس بالمدرسة، وحضر معالي الوزير درسًا حول الاتصال اللاسلكي لبعض ضباط الشرطة القضائية الذين يتلقون تدريبًا في المدرسة. كما شهد شروحات تطبيقية حول تقنيات تفكيك وإعادة تركيب الأسلحة، ودرسًا تطبيقيًا في المعلوماتية وعلوم وصيانة الحاسوب.

المحطة الثانية من الزيارة كانت إلى عبارة روصو، حيث حضر الوزير تمرينات لوحدات الدرك الوطني المكلفة بالرقابة النهرية. تمتلك هذه الوحدات مهام الإنقاذ، تفادي الكوارث، عمليات التفتيش، ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة عبر النهر.

أما المحطة الثالثة والأخيرة، فكانت زيارة فندق “الأمان” الذي تم تشييده حديثًا بمعايير عصرية من قبل الصندوق الوطني للدرك. يتكون الفندق من طابقين ويضم أربعة أجنحة و16 غرفة مجهزة بأحدث المعدات. استمع معالي الوزير خلال الزيارة لشروح فنية وقام بجولة داخل مختلف أجنحة وقاعات الفندق.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة رئيس جهة اترارزة، السيد محمد ولد الشيخ، وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى