الاخبارالمواضيع الرئيسيةرياضة

موريتانيا تتحضر لإطلاق تقنية “VAR” في المسابقات الوطنية

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن عملية التحضير لإطلاق تقنية الفيديو المساعد للتحكيم “VAR” في المسابقات الوطنية تسير بوتيرة متسارعة. ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه التقنية رسمياً مع بداية الموسم الرياضي 2024-2025، وفقاً لما سبق الإعلان عنه.

وفي إيجاز صحفي، أكدت الاتحادية أن إدخال تقنية “VAR” هذا العام يعد من أولويات رئيس الاتحادية أحمد ولد يحيى. وتعمل الاتحادية على التحضير بشكل مكثف من خلال تنظيم سلسلة من التكوينات، حيث أقيمت الدورة الأولى في نهاية شهر أبريل الماضي في نواكشوط تحت إشراف اثنين من خبراء الفيفا. كما أقيمت الدورة الثانية في الرباط بداية شهر يوليو بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتركزت الدورة الثانية، التي شارك فيها العديد من الحكام الدوليين الموريتانيين، على تدريب الحكام على تقنية “VAR” من حيث البروتوكول والتكنولوجيا وطريقة تطبيقها في المسابقات. وأشرف على هذه الدورة المدير التنفيذي للاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد جمال السفير، ورئيس قسم التحكيم بالاتحادية السيد رشيد مجيبة، بالإضافة إلى مدرب الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد تامر الدوري.

من المتوقع أن تتضمن المرحلة التالية من المشروع تركيب تقنيات “VAR” في موريتانيا، وهي خطوة سيتبعها إجراء تقييم نهائي للعملية، خاصة على مستوى معرفة الحكام ومراقبة التكنولوجيا المطبقة والبروتوكول والملاعب. وتهدف هذه الخطوات إلى ضمان تلبية موريتانيا للمعايير التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى