الاخبار

وضع حجر أساس لمركز تحفيظ في حي حياة جديدة بتمويل كويتي وتنفيذ جمعية اليد العليا

تم يوم أمس الأحد وضع حجر أساس لمركز تحفيظ في منطقة حياة جديدة، يتكون من مسجد ومحظرة لصالح سكان الحي، بتمويل من جمعية نماء الكويتية وتنفيذ جمعية اليد العليا.

حفل وضع حجر الأساس، الذي أشرف عليه وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ووزير التجارة والسياحة والصناعة التقليدية، حضره أيضًا سفير دولة الكويت الشقيقة ووفد من جمعيتي نماء الكويتية وكاف البحرينية. خلال الحفل، أشاد الأمين العام لجمعية اليد العليا، الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الصبار، بالدور الخيري لدولة الكويت في موريتانيا، مُثنيًا على مشاريع مؤسساتها الخيرية الرسمية والأهلية.

من جانبه، شكر عمدة بلدية توجنين جمعية اليد العليا، ومن خلالها جهة التمويل الكويتية، على اختيار بلديته لاستضافة هذا المشروع، خاصة في هذا الحي الهش الذي يعد أول مسجد ومحظرة يستفيد منهما.

الأستاذ خالد مبارك، مدير الإغاثة بجمعية نماء، أعرب عن شكره للسلطات الرسمية على التسهيلات والدعم الذي يقدمانه، مما يسهم في وصول مشاريع المؤسسة إلى المستفيدين، مُثمنًا دور جمعية اليد العليا في اختيار أماكن الاحتياج وجودة التنفيذ.

كما عبرت ساكنة الحي عن شكرهم للسلطات الرسمية والجمعيات الممولة والمنفذة، معبرين عن فرحتهم بهذا الإنجاز ومتمنين التوفيق للجميع في مساعيهم الخيرية.

ويقوم وفد كويتي وبحريني حاليًا بزيارة مشتركة لموريتانيا، بتنسيق مع جمعية اليد العليا، لتنفيذ مشاريع خيرية في عدة ولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى